سلايدموضة وجمال

تسع نصائح لتطبيق المكياج لإطلالة أكثر شباباً ونضارة..

لبنى زيتوني

هناك نصائح لتطبيق المكياج لإطلالة أكثر شباباً ونضارة.. تعرفي إليها وطبقيها…فالكثير من النساء تفترض أن إضافة المزيد من المكياج يمكن أن يخفي بدقة عيوب البشرة ويغطي البقع العمرية، إنما لخبراء المكياج رأي آخر، فبالنسبة لهم القليل هو دائماً الأفضل. تعرفي معنا على 9 نصائح لمكياج يساعدك على أن تبدي أصغر سناً وتتمتعي ببشرة نضرة وصحية ومتألقة.

1عيون مشرقة دائماً

إحدى حيل المكياج المفضلة لإشراق العيون وجعلها تبدو أكثر شباباً هي إضافة لمسة من الهايلايتر على الزاوية الداخلية. طبقي هذه الحيلة وسوف تتمتعين بنظرة جذابة شابة ونضرة في نفس الوقت.

2تجنبي الكونتور

كان اتجاه الماكياج سابقاً تحديد عظام الوجنتين بالكونتور، والآن يتعلق الأمر بالمظهر الخالي من المكياج وكذلك رفع مستوى المكياج. فبدلاً من استخدام الكونتور إرتقي بمستوى أعلى عن طريق استخدام أحمر الخدود والبرونزر لإبراز معالم وجهك ونحت خديك. النتيجة ستكون مظهراً أكثر شباباً ورفعاً.

3استخدمي كريم أحمر الخدود بشكل استراتيجي

نحن نحب أحمر الخدود لإضافة القليل من الحياة واللون إلى الوجه. لكن إضافة أحمر الخدود السائل هي أيضاً أفضل خدعة لخلق توهج مضاء من الداخل. فبينما يساعد أحمر الخدود الكريمي في الحصول على مظهر أكثر طبيعية، يكمن السر في المزج الصحيح للحصول على مظهر أكثر شباباً. لذلك من المهم استخدام فرشاة مكياج جيدة لتطبيقه بالتساوي.

4إلتزمي بالتركيبات غير اللامعة

في حين أن التركيبات البراقة عالية اللمعان قد تبدو أجمل في العيون. إلا أن التركيبات غير اللامعة وخاصة البرونزر هي الأكثر نضارة للمسام. فكلما زاد توهج منتجك، كلما إتسعت مسامك.

5– لمكياج لإطلالة أكثر شباباً لا تستخدمي الكثير من كريم الأساس

على الرغم من أنه قد يكون من المغري وضع الكثير من كريم الأساس لتغطية الوجه الكاملة، إلا أن استخدام الكثير من هذا المنتج يمكن أن يبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضا. لذلك لا تستخدمي الكثير منه، فقط تأكدي من وضعه بالتساوي وغطي البقع الشمسية. وفي المقابل تأكدي أن بشرتك مرطبة بشكل جيد وأضيفي بعض التوهج مع مسحة زهرية قليلاً لإضفاء مظهر أكثر شباباً.

6تجنبي استخدام ظلال العيون الداكنة

في حين أن مكياج العيون الدخانية جذاب بشكل كبير، إلا أنه ينصح بعدم إستخدام الظلال الداكنة لأنها تميل إلى الانزلاق بسهولة، ما يبرز الخطوط حول العينين. بدلاً من ذلك إختاري درجات أفتح وأكثر نعومة أيضا. بالإضافة إلى محدد العيون البني أوالرمادي ما يساعدك على الحفاظ على طلة شابة ونظيفة أيضا.

7إرسمي شفتيك بقلم تحديد الشفاه

قد يبدو قلم الشفاه وكأنه منتج مكياج صعب الإستخدام، لكن يمكن إتقانه بسهولة إذا كنت تعرفين من أين تبدأين. أما سر نجاح تطبيق محدد الشفاه الدقيق هو التأكد من أن ظل القلم هو الأقرب إلى لون شفتيك.

8خففي بودرة التثبيت

يمكن أن تكون بودرة التثبيت بمثابة لمسة ضرورية على برايمر المكياج. ومع ذلك هذا المنتج يمكن أن يضيف بالفعل طبقة ثقيلة على الجلد، والتي يمكنها في النهاية إبراز الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك إستخدمي هذا المنتج بعناية تحت عينيك لضمان عدم تجعد الكونسيلر، وحاذري من استخدامه على مناطق أخرى من وجهك إذا كنت تريدين أن تبدو بشرتك طبيعية وصحية.

9اللمسة الأخيرة

لإضافة مظهر شبابي على الفور إلى أي مظهر للمكياج، إنهي مكياجك برذاذ مرطب منعش للوجه يساعد على تثبيت المكياج ويحافظ على تعزيز إشراق بشرتك. إختاري رذاذاً بحمض الهيالورونيك والشاي الأخضر لتهدئة وتثبيت المكياج.

يكشف هايلايتر Dior Forever Couture Luminizer عن لمسة نهائية رائعة من قزحي الألوان ويعزز إشراق البشرة. مركّز في أصباغ لؤلؤية مع توهج متعدد الأبعاد. ويتألف من أصباغ طبيعية المنشأ بنسبة 95٪، يمتزج مسحوق التظليل هذا بسلاسة مع البشرة ويوفر مكياجاً مثالياً من الصباح إلى الليل. يحمي الهايلايتر المشبع بمستخلص نبات البانسي البري، ترطيب البشرة الطبيعي، فيضمن الراحة طوال اليوم. غير كوميدوغينيك.

و من المكياج لإطلالة أكثر شباباً يأتي أحمر الخدود البودرة السائبة Prisme Libre في 6 تناغمات، حيث يجمع كل ظل 4 ألوان فريدة لخلق أحمر الخدود المثالي لجميع ألوان البشرة. يمتزج ملمس أحمر الخدود الخالي من الوزن المطحون بدقة مع البشرة، وينتشر اللون للحصول على مظهر طبيعي. إنه مزيج مثالي من اللون والضوء لإضاءة ونحت الخدين دون عناء في تدفق صحي شفاف ثلاثي الأبعاد مع إشراق يصل إلى 12 ساعة.

لانكوم روز ميلك ميست للوجه هو رذاذ منعش للوجه يوفر ترطيباً لمدة 24 ساعة ويحسن نتائج الماكياج لأنه يهدئ البشرة على الفور ويريحها ويضيئها. يهدف الرذاذ إلى المساعدة في تعزيز إشراق البشرة. إنه منعش ومرطب ومغذي للبشرة. لن يكون للبشرة مظهراً أكثر تناسقاً فحسب، بل ستشعرين أيضاً بالنعومة والمرونة، بينما سيبدو المكياج منتعشاً ويمتزج بشكل أفضل ويشعرك بمزيد من الراحة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى