توقف “يوتيوب” حول العالم.. محاولة اختراق أم عطل مفاجئ؟

تعرض موقع “يوتيوب” إلى عطل مفاجئ، فجر الأربعاء، تسبب في توقف العمل بموقع الفيديوهات الشهير، مما أدى إلى عدم قدرة المستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو أو تحميلها.

عطل مفاجئ بموقع يوتيوب

وأبدى مستخدمو موقع “يوتيوب” استياءهم من تعطل خاصية تحميل المقاطع على صفحاتهم الخاصة بسبب حدوث مشكلة في نظام العمل الخاص به، مما أدى إلى تعطل الخدمة.

واتسع نطاق العطل الذي أصاب موقع الفيديو الأشهر عالمياً، ليصل إلى عدد من الدول حول العالم، من بينها الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا والمكسيك والبرازيل والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الشركة تعتذر لمستخدميها

وعقب إعلان شركة “يوتيوب” معرفتها بهذه المشكلة بنحو ساعة، أعلنت أنها قامت بإصلاح العطل المفاجئ الذي أصاب الموقع، كما تقدمت بالاعتذار للمتضررين من العطل.

ونشرت “يوتيوب” بيانًا مقتضب، على حساباتها الرسمية بموقعي “فيسبوك” و”تويتر” حول العطل قالت فيه: “لقد عُدنا. شكراً لصبركم. إذا كنتم تواجهون المشكلة حتى الآن من فضلكم أبلغونا”.

فيما انتشرت تكهنات من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما تعرض له “يوتيوب” قد يكون محاولة اختراق لنظام الأمن الخاص به وليس عطلاً مفاجئًا كما أعلنت الشركة، إلا أن ذلك لم يتم تأكيده أو نفيه حتى الآن من قبل الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى