فن و ثقافة

جمعية القصة والرواية السورية : السيناريو والقصة الساخرة ومهرجان القدموس!

آية عماد الدبوسي

 

خاص

في اجتماع ضم نحو ثلاثين كاتباً سورياً ، شرعت جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب بتفعيل أدائها من خلال سلسلة  أنشطة بدأتها في فعالية حوارية داخل الاجتماع تضمنت قراءة في رواية (المشردون) للكاتب السوري منصور عيد الحاتم ، قدمتها الكاتبة سوسن رضوان ودار من خلالها حوار حول اساليب النقد، وقدم بعض الكتاب آراءهم فيها.

كما قرأت الكاتبة حنان درويش قصة قصيرة جرى نقاش ساخن حولها.

وتعد الجمعية حاليا لعدة أنشطة  أهمها إطلاق جائزة القصة الساخرة السورية التي أقرها المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب ضمن فعالية عن الكوميديا والأدب الساخر تقام في المركز الثقافي العربي في أبي رمانة مساء الاثنين في 12 حزيران 2023 يتخللها توقيع مجموعة قصص ساخرة للدكتور محمد عامر مارديني صدرت حدبثا بعنوان (أسلاك شائقة)..

كما ستقيم الجمعية مهرجانها القصصي السنوي في مدينة القدموس في الساحل السوري باستضافة من جامعة الأندلس صباح الأحد الثامن عشر من حزيران الجاري ، ويشارك فيه عدد كبير من  كتاب القصة السوريين .

وفي تصريح خاص لموقعنا أكد الكاتب غسان حورانية أن هناك خطوة استثنائية تتجه جمعية القصة والرواية فيها لإقامة ورشة عمل لكتابة السيناريو تسعى لتقديم مهارات كتابات السيناريو لمن يرغب من الكتاب ، كما ستبدأ بتصوير أفلام قصيرة عن كتابها بتمويل ذاتي .

ويذكر أن الروائي السوري  عماد ندّاف الذي ترأس اجتماع الجمعية هو مقررها ، والقاص غسان حورانية هو أمين سرها .

 

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى