سلايدموضة وجمال

خلطات فعالة من عشبة الاس لتطويل الشعر

عشبة الآس، تمتاز بخصائص جمالية لا تُضاهى، بخاصة في علاج مشكلة الشعر الخفيف والقصير، حيث تساعد على تقوية بصيلات الشعر بفعالية كبيرة، وتزيد من كثافته عن طريق تغطية الفراغات الموجودة في الرأس. يُقدم لك “سيدتي.نت”، طريقة استخدام عشبة الآس لتطويل الشعر.

خلطات عشبة الاس لتطويل الشعر

يعمل الآس على زيادة نمو الشعر، وحمايته من التقصف وزيادة كثافته، كما يُساهم في تعقيم وتطهير فروة الرأس والتخلّص من قشرة الشعر، لغناه بمضادات الأكسدة والعناصر المفيدة لصحة الشعر.

المكوّنات:

ملعقة من الآس المطحون.

كوب من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي بنقع الآس المطحون بالماء لمدة يوم كامل، ومن ثمّ صفّيه للحصول على خليط نقي، ويمكنك رش شعرك ثلاث مرات يومياً بكمية بسيطة بعدم المبالغة فيه، وليس من الضروري غسل الشعر بعد رشّ منقوع الآس عليه.

خلطة عشبة الآس مع إكليل الجبل لتطويل الشعر

تساعد هذه الخلطة على تطويل الشعر ومنحه الصحة واللمعان

تُحفز عشبة الآس نمو الشعر، وتُقوي بصيلاته. وتُعد علاجاً فعالاً لتساقط الشعر وتلفه، فضلاً عن أنها تُعالج الفراغات الموجودة في الشعر؛ لغناها بالكثير من المعادن والفيتامينات. ويُعدّ إكليل الجبل فعّالاً في الحفاظ على الشعر والتغّلب على الكثير من مشكلات الشعر.

المكوّنات:

حفنة من أوراق نبتة الآس.

حفنة من أوراق نبتة إكليل الجبل.

كوبان من الماء المغلي.

طريقة التحضير والإستخدام:

نضع كلًا من أوراق عشبة الآس وإكليل الجبل في إناء عميق. نضيف كمية الماء المغلي إلى الإناء، ونحرص على تغطيته فور غليانه، ونتركه لمدة يوم كامل. نصفي الخليط جيداً بواسطة مصفاة، وننقله إلى عبوة بخاخ. يتم رش فروة الرأس 3 مرات يومياً منه. يُنصح بترطيب الشعر بعد ذلك، لأنّ هذه العشبة تسبّب جفاف الشعر.

خلطة عشبة الآس مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر

تفيد هذه الخلطة في علاج مشكلات الشعر بما في ذلك تساقطه

تساعد عشبة الآس في تقوية بصيلات الشعر بفعالية كبيرة، تغذيها وتمدها بالمعادن والفيتامينات، وبالتالي فهي تقيه من التقصف والتكسر. أما زيت جوز الهند فيُساعد على نمو شعر جديد وفي نفس الوقت يحافظ على مرونة ورطوبة الشعر.

المكوّنات:

12 قطرة من زيت عشبة الآس.

4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والإستخدام:

امزجي المكوّنات جيداً، ثم دلّكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه على الشعر لمدة تتراوح من ساعة إلى 3 ساعات، أو ليلة كاملة. بعدها إغسلي شعرك بشامبو خفيف ومناسب لنوع شعرك وبماء فاتر. كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حيث تساعد هذه الخلطة على تعزيز نمو الشعر.

 

 

مجلة سيدتي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى