سلايدمشاهير

روبرت دي نيرو يعرب عن إعجابه بالنشاط السينمائي بمراكش

تطرق نجم هوليوود السينمائي روبرت دي نيرو في حوار مع مجلة “فوربس” الأميركية المرموقة إلى الجمالية الساحرة التي يزخر بها المغرب القوي بتاريخه العريق.

وصرح الممثل والمنتج السينمائي الأميركي الشهير في هذا الحوار الذي نشرته المجلة الأربعاء بأن “المغرب يحمل في أعماقه لغزا ساحرا، هناك جمال غامر وشاعري يكتنفه”.

وأبرز الفنان الذي يزخر تاريخه الفني بمجموعة من أبرز الأعمال السينمائية، أنه يستشعر تاريخ المملكة في مختلف تجليات الفنون والتعبير الثقافي.

روبرت دي نيرو يعرب عن إعجابه بالنشاط السينمائي بمراكش

كما أعرب عن إعجابه بنشاط الصناعة السينمائية في مراكش التي تستعد لاستضافة الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم. المقررة من 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، قال دي نيرو “الفنون في مراكش مذهلة”. مضيفا أنه لطالما انجذب إلى الإبداع في هذه المدينة العريقة بتاريخها.

كما وأشار الممثل الحائز على جائزة الأوسكار. إلى سينما “كوليزي” الشهيرة في مراكش التي تم تشييدها عام 1953 وصممها المهندس المعماري الفرنسي جورج بيني تعد من بين المواقع “الأكثر إبداعا” في مراكش.

وكان روبرت دي نيرو حصل على النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عام 2018. تقديرا لمسيرته المهنية الاستثنائية في مجال التمثيل.

الجوائز التي حصل عليها الممثل روبرت دي نيرو

وحاز على العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية. منها على الخصوص جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دور شخصية فيتو كورليوني في فيلم “العراب” في الجزء الثاني منه (1974). وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دور الملاكم جيك لاموتا في الفيلم الدرامي “الثور الهائج” في سنة (1980). ويذكر أنه ترشح لجائزة الأوسكار 8 مرات.

ونال الممثل أيضا تتويجا لمسيرته الفنية، جائزة الأسد الذهبي الشرفية. وجائزة “سيسيل بي دوميل” أيضا. كما وجائزة نقابة ممثلي الشاشة تكريما له على مجمل أعماله الفنية.

وفي عام 2016 منحه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وسام الحرية الرئاسي.

ويعد دي نيرو، بمسيرته الاستثنائية، واحدا من أكبر الممثلين في تاريخ السينما والأكثر شهرة في العالم  أيضا. بفضل مشاركته في أفلام لأكبر المخرجين العالميين مثل مارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد كوبولا. وبراين دي بالما، وإليا كازان، وسيرجيو ليون، وبرناردو برتولوتشي، ومايكل تشيمينو، ومايكل مان، وكوينتين ترانتينو أيضا.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى