سئمت من الفيسبوك!!.. إليك أفضل التطبيقات البديلة

كثير منا وبسبب التعامل المستمر والتصفح الطويل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد أصيب بحالة من الملل من هذا الموقع خاصة مع السياسيات التي أصبحت تتبعها شركة الفيسبوك، واختراق الموقع لخصوصية المستخدمين سعيًا لتطويره بناءً على اهتمامات المستخدمين التي يتم رصدها.

ورغم مقدار الملل والضيق الذي يشعر به الكثير من المستخدمين إلا أنهم لايزالون يستخدمون هذا الموقع في اعتقاد منهم أن عدم استخدامه سيعزلهم عن أصدقائهم والتواصل معهم والتراسل، ولكن في الحقيقة، هذا ليس صحيحًا؛ حيث إن هناك شبكات اجتماعية منافسة وتطبيقات مراسلة متقدمة يمكنها الحفاظ على اتصالك؛ حتى لا تفوت حياة أصدقائك وتتمكن من مشاركة مغامراتك الخاصة.

Google +
أعتقد جوجل أنها بإصدارها عام 2011 لشبكة التواصل المجتمعية Google+ أن تنافس بقوة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأن تجذب عدداً كبيراً من المستخدمين يساوي أو يتجاوز مستخدمي الفيسبوك، ولكن للأسف لم تتمكن من استقبال هذا العدد الضخم حتى الآن.

ولكن Google+ هو منصة رائعة للتواصل الاجتماعي خاصة للمستخدمين الهاربين من ضخب الفيسبوك، فهو موقع أقل تشويشًا وهدوءًا؛ يستهدف المستخدمين الذين يبحثون عن بديل مختلف.

Marco Polo
إذا كنت تحب رسائل الفيديو، فإن Marco Polo هي طريقة ممتعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، يدور التطبيق حول تسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ذهابًا، كما يمكنك إجراء محادثات فردية أو إرسال رسائل إلى مجموعة من الأشخاص.
هذا التطبيق رائع ومسلٍّ للغاية مقارنة بالرسائل النصية العادية ويبقيك على اتصال دائم مع الأصدقاء والأقارب.

GroupMe
يمكن لتطبيق المراسلة الجماعية GroupMe من Microsoft أن يحل محل الـ Facebook من خلال السماح لك بالاتصال بمجموعات محددة من الأشخاص، كما يمكنك إعداد مجموعات للعائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل أو أي مجموعة أخرى من الأشخاص الذين ترغب في التحدث معهم بانتظام.

يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والعثور عليها مرة أخرى لاحقًا في معرض التطبيقات، كما يتيح لك التطبيق ميزة “المراسلة المباشرة” للتحدث بشكل فردي عند الرغبة في ذلك.

Google Allo
تطبيق Allo من Google خاص بالدردشة، ولكن في جوهره يحمل الكثير من المميزات من أبرزها إنه يسحب الرموز التعبيرية المتضخمة، والملصقات، ورسومات الشعار، وغيرها من الرسوم المتحركة الممتعة مع الرسائل النصية المعتادة. كما أنه يقترح النص والرموز التعبيرية للاستجابات السريعة، ويتعلم أسلوب الاتصال الشخصي الخاص بك من خلال استخدامك .

كما يدمج Allo مساعد Google حتى تتمكن من الحصول على اقتراحات لتناول الطعام أو توجيهات الخرائط، أو إجابات لطلبات البحث في محادثاتك، إذا كانت لديك مخاوف بشأن الخصوصية، فانتقل إلى وضع Allo للتخفي من خلال تفعيل المحادثات المشفرة.

Path
يحمل تطبيق Path شعاراً بسيطًا للغاية ألا وهو: “مشاركات جميلة وخصوصية عالية”، الأمر الذي يجعله بديلاً قوياً؛ حيث إن من أبرز عيوب الفيسبوك الخصوصية واختراقها من قبل القائمين على الشركة؛ من أجل تطوير الشبكة وفقًا لاهتمامات المستخدمين التي يتجسسون عليها، ولكن هذا لا يحدث مطلقًا على تطبيق Path حيث إن للخصوصية احترامها لا يتم تعديها.

من خلال هذا التطبيق ستتمكن من مشاركة اللحظات كما هو الحال مع الفيسبوك، كما يمكنك أيضًا مشاركة اللحظات التي لا يمكن لأحد مشاهدتها سوى أنت والمجموعة التي تختارها من أصدقائك.

Snapchat
قد اشتهر تطبيق Snapchat على أنه تطبيق مخصص للشباب، ولكنه في الواقع تطبيق متعدد الاستخدامات يمكن أن يعمل لأي فئة عمرية إذا كان أصدقاؤك على متنه.
يركز Snapchat على مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة أو الصور. يمكنك أيضًا إنشاء “قصص” مع صور ومقاطع فيديو متعددة بمفردك أو مع الأصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى