سلايدموضة وجمال

طرق العناية بالبشرة يومياً

العناية بالبشرة يحتاج منكِ اتباع روتين يومي من أجل الحفاظ على نضارة وجهكِ، ولكي تحمي بشرتكِ من المشاكل التي تتعرض لها خلال اليوم، بسبب الأتربة، وعوامل الطقس، وكذلك المشاكل التي تسببها الشمس للجلد، علاوة على المشاكل التي تسببها إزالة شعر الوجه.

ولهذا تقدّم لك “الجميلة” كل ما تودين معرفته عن طرق العناية بالبشرة يومياً. اكتشفي المزيد عن طرق تنظيف البشرة، وإزالة شعر الوجه، وغيرها.

إزالة المكياج

عناية بالبشرة تعني أن تحصلي على وجه نظيف، وإن أول خطوة مهمة من أجل العناية بالبشرة يومياً، هي إزالة المكياج، باستخدام المطهر، حيث يمكنكِ إزالة جميع مستحضرات التجميل من بشرتكِ، ويفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على بعض الزيوت، من أجل تنظيف مزدوج، تحديداً لمنطقة حول العينين.

تنظيف البشرة

بعد أن قمت بتنظيف الوجه بمزيل المكياج، يجب عليكِ اعتماد غسول للوجه لتنظيف البشرة حيث يعمل الغسول على إزالة الجلد الميت والملوثات والزيوت والأوساخ والبكتيريا، ويحضّر البشرة كي تكون مستعدة لوضع باقي مستحضرات العناية بالبشرة عليها.

ويفضل أن تقومي بهذه الخطوة صباحاً ومساءً.

سيروم الوجه

سيروم الوجه هو أحد أهم طرق العناية بالبشرة يومياً، حيث سيمنح وجهكِ نضارة وتوهج، ولكن من المهم أن تختاري نوع سيروم جيد، يحتوي على مواد نشطة تتغلغل في طبقات الجلد العميقة، أهمها فيتامين سي.

وعادة ما ينصح باعتماد سيروم الوجه مرتين يومياً من أجل تنظيف البشرة، وحمايتها من الملوثات والأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق.

الريتينول

اعتماد الريتينول سيقتصر فقط على وقت المساء، حيث يعزز فيتامين أ وإنتاج الكولاجين، ولكنه قد يتفاعل مع الشمس والضوء، لهذا يفضل وضعه قبل النوم.

والريتينول ليس مجرد أحد طرق العناية بالبشرة يومياً، ولكنه يساعد على توحيد لون الجلد، وتنظيف البشرة، وإزالة البثور وتلاشي الخطوط الدقيقة.

المرطب

المرطب يمكنكِ وضعه صباحاً ومساءً، ويعتبر هو الخطوة الأخيرة للعناية بالبشرة، وصحة الجلد، ويفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على جلسرين وحمض الهيالورونيك، التي تمنحكِ ترطيب مضاعف للجلد.

ماذا عن العناية بالبشرة بعد إزالة شعر الوجه؟

قد تتسبب ازالة شعر الوجه في تغيير روتين العناية بالبشرة، فعندما تخضعين إلى أحد طرق ازالة شعر الوجه، سواء عن طريق الليزر، أو استخدام الشمع أو استخدام الخيوط بطريقة يدوية، فأنتِ في هذه الحالة سوف تحتاجين إلى ترطيب مضاعف للوجه.

كذلك، سيتوجب عليكِ وضع الكمادات الباردة، مع كريمات الترطيب الموصوفة من قبل الطبيب، أو المخصصة لما بعد ازالة شعر الوجه، وأيضاً لا ينصح بالتعرض للشمس مباشرة بعد ذلك، لحماية الجلد من أي تصبغات أو حدوث التهابات.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى