علاقات اجتماعية

طريقة التعامل مع سن المراهقة والتغيرات النفسية للبنات

سنكشف لك اليوم عن طريقة التعامل مع سن المراهقة والتغيرات النفسية للبنات، خصوصًا أنها في هذا العمر تحتاج إلى الدعم والتوجيه، علمًا أنه عليك التعرف على كيفية التعامل مع شخص يريد السيطرة عليك.

يعتبر سن المراهقة مرحلة دقيقة، وتتميّز بتغيرات جسدية ونفسية كبيرة. حيث يشهد جسم الفتاة تطورًا هرمونيًا وجسديًا كبيرًا أيضا، من هنا أهمية دعمها وتوجيهها لتتعامل مع هذه التغيرات بالشكل الصحيح.

التواصل الفعال

من الصروري ألا تقطعي التواصل مع الفتاة المراهقة، وتستمتعي إلى ما يشغل بالها ويزعجها أيضا. خصوصًا أنها قد تعاني في هذه الفترة من التقلبات المزاجية وتحتاج إلى أن تعبّر عما يدور بداخلها بدزن قيود أمام شخص تثق به.

طريقة التعامل مع المراهقة
كوني صديقتها

حاولي فهم مشاعرها والمشاكل التي تواجهها. وحاولي قدر الإمكان التقرب منها وأن تكوني صديقتها. وقد تكون مشاركتك لتجاربك الشخصية خلال فترة المراهقة مفيدة للتعبير عن تفهمك لما تمرّ به.

توجيهها بشأن صحتها النفسية

يجب أن تحرصي على التقرب من ابنتك وتوعيتها بشأن أهمية الاهتمام بصحتها النفسية أيضا. وأن تطلب المساعدة عندما تواجه أي مشكلة. وأن هذا لا يعني ضعف بل يعكس القوة في مواجهة الصعوبات.

توجيهها في استعمال مواقع التواصل الاجتماعي

كما احرصي على توجيه النصائح اللازمة لابنتك بشأن كيفية استعمال مواقع التواصل الاجتماعي. خصوصًا أنها يمكن أن تشكل مصدرًا للضغوطات والقلق بشأن كيفية التواصل مع الآخرين.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من معرفة كيفية التعامل مع ابنتك في العمل. كما واطلعي أيضًا على آداب التعامل مع العائلة والحفاظ على علاقات جيدة أيضا.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى