سلايدموضة وجمال

لتطبيق مكياج عربي.. ومعلومات عن تاريخ استعمال الكحل وأحمر الشفاه

ميرنا عباس

لتطبيق مكياج عربي ناعم كالمحترفين. فنحن نعلم جميعاً أن المكياج الجيد يمكن أن يمنحك مزاجاً أفضل ويجعلك تشعرين بمزيد من الثقة. ولهذا السبب نريد أن نقدمه لك 

 يمكنك وضع  مكياج عربي  لمناسبة استقبال العام الجديد أو لحضور حفلة خاصة. هذا المكياج سيجعلك تصبحين نجمة المكان. بالإضافة إلى ذلك، ستتعلمين بعض النصائح الخاصة بالمكياج اليومي وبعض المنتجات الجيدة التي يمكنك استخدامها.

سيستغرق هذا المكياج أقل من 20 دقيقة فقط، وحتى أقل في بعض الأحيان.

دعونا نلقي نظرة على جميع الأدوات والمنتجات التي ستحتاجين إليها:

التمهيدي.

كريم أساس وفرشاة كريم الأساس.

مجموعة بودرة الحواجب.

برايمر للعين.

ظلال العيون، فرشاة ظلال العيون صغيرة وأخرى أكبر.

كحل.

ماسكرا.

أداة تجعيد الرموش.

أحمر الشفاه وفرشاة الشفاه.

7 خطوات ونصائح بسيطة لتطبيق المكياج العربي

الخطوة 1:

غالباً ما تعاني المرأة العربية من بشرة حساسة وبقع حمراء وحب شباب، لهذا اختاري البرايمر الأخضر الذي يساعدك في تصحيح لون بشرتك. يمكنك اختيار اللون الخاص بك على أساس لون بشرتك.

الخطوة 2:

كريم الأساس الرذاذي سهل الاستخدام للغاية وسهل المزج. لهذا ننصحك باختيار كريم أساس على شكل رذاذ. استخدمي فرشاة كريم الأساس لمزجه على وجهك بالتساوي.

الخطوة 3:

استخدمي بودرة الحواجب لملء حاجبك واسحبي حاجبك بشكل أطول قليلاً مما تفعلينه في العادة. ابحثي عن أفضل مسافة بين حاجبيك. إذا كانت المسافة مساوية لعرض أنفك، فسيبدو جسر أنفك أطول.لا ترسمي قوساً واضحاً لحاجبك.

الخطوة 4:

ضعي برايمر العيون على جفونك قبل القيام بأي شيء من مكياج عينيك. باعتباره برايمر للوجه، يمكن أن يساعدك برايمر العيون على الحفاظ على مكياجك لفترة أطول. ارسمي ظل عيون بلون بني غامق بواسطة فرشاة ظلال العيون الأكبر حجماً.

يجب وضع ظل العيون البني الداكن بالقرب من جذور رموشك وملء جفونك المزدوجة.

ارسمي ظل عيون باللون البني الفاتح باستخدام فرشاة ظلال العيون الصغيرة(فرشاة الزاوية).

يجب وضع ظل العيون البني الفاتح على مساحة أكبر على جفونك لتنعيم حافة اللون البني الداكن.

الخطوة 5:

ارسمي محدد العيون الداخلي باللون الأسود على جذر رموشك بواسطة محدد العيون. ضعي الكحل الخارجي الأسود فوق جذور رموشك على جفونك بواسطة الكحل.

املئي الفراغات بين محدد العيون الداخلي والكحل الخارجي. اسحبي بخط طويل ولأعلى في زاوية عينيك.

استخدمي محدد العيون السائل لأنه يمكن أن يجعل مكياجك يدوم لفترة أطول. ولكن ربما يكون الأمر صعباً بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين. بالنسبة للمبتدئين، نقترح عليك استخدام أقلام تحديد العيون أولًا ثم التحول إلى الأيلاينر السائل بعد أن تتعرفي على كيفية رسم الأيلاينر الجيد.

الخطوة 6:

قومي بتجعيد رموشك بواسطة أداة تجعيد الرموش قبل وضع الماسكرا. اختاري الماسكرا السوداء ثم ضعيها.

نصيحة: يمكنك استخدام بطاقة عمل أو ملعقة بلاستيكية لمساعدتك على إبقاء الماسكرا بعيدة عن جفونك. (ببساطة قومي بتغطية جفونك بواسطة بطاقة العمل أو الملعقة البلاستيكية).

الخطوة 7:

اختاري أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر الفاتح ثم ضعيه على شفتيك بواسطة فرشاة أحمر الشفاه. بعد هذه الخطوة، أنت جاهزة للخروج بمكياج أنيق ولافت.

تعرفي على تاريخ المكياج

نحن نعلم أن العديد من تقاليد الجمال لدينا قد انتقلت عبر الأجيال… ولكن كم عدد الأجيال بالضبط؟ في الواقع، يعود إلى قرون.

ل مكياج عربي ناعم الكحل

الكحل هو مستحضر تجميلي للعيون الداكنة، شائع في مصر القديمة والعديد من الثقافات الأخرى على مر العصور. كما استخدمه الرومان والصينيون واليابانيون والفينيقيون والهنود. تم استخدام الكحل منذ 5000 سنة قبل الميلاد على الأقل، ولا يزال يستخدم حتى اليوم. كلمة “كحل” هي من أصل عربي .كان ولا يزال يستخدم على الرموش والحواجب ولرسم خط حول محيط العين. تم استخدام المكياج في مصر القديمة ليس فقط لأسباب جمالية ولكن أيضاً لأغراض صحية وعلاجية.

العيون الدخانية الدرامية

أيضاً كان المصريون القدماء أول من ابتكر هذا المظهر الأيقوني. كما هو الحال اليوم، استخدموا مزيجاً من محدد العيون والماسكرا وظلال العيون لإنشاء تأثير داكن وملطخ. استخدم كل من الرجال والنساء الكحل في العصور القديمة، لإبراز أعينهم من خلال رسم الشكل بخط أسود سميك.

أحمر الشفاه

ومرة أخرى، كان المصريون هم خبراء التجميل الأصليين، حيث ابتكروا أحمر الشفاه من المغرة الحمراء، وهي صبغة ترابية طينية وطبقوها بفرشاة. يمكن تركه في الشمس أو حرقه للحصول على لون أكثر حيوية، أو مزجه بالراتنج لضمان تأثير يدوم لفترة أطول. كان اللون الأحمر والبرتقالي هو اللون الأساسي المفضل، ولكن تم استخدام الألوان الصفراء والأرجوانية أيضاً كصبغة للشفاه. توفر المغرة الحمراء الملطخة على الخدين حماية يومية مفيدة للبشرة ضد الظروف الصحراوية.

طلاء الأظافر

اتخذ المصريون القدماء طريقاً طبيعياً أكثر من طلاء الأظافر اليوم، فلونوا أظافرهم باللون البرتقالي أو الأحمر الزاهي بصبغة الحناء، والتي كانت مصنوعة من مسحوق برتقالي-أحمر ساطع مستخرج من الأوراق المجففة لنبات لوسونيا إنيرميس.

مجلة سيدتي

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى