سلايدموضة وجمال

فوائد حليب اللوز للبشرة كثيرة منها محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة

يولا خضرا

لا بد أنكِ سمعتِ ب فوائد حليب اللوز، لكن هل اطلعتِ يوماً على فوائد حليب اللوز للبشرة؟ فخصائصه رائعة للبشرة وكثيرة. إذ إنه يعالج مختلف أنواع البشرة من دون أن يثقلها أو يسبب لها أيّة آثار جانبية؛ مما يجعلها مشرقة ونَدية وخالية من الشوائب والعيوب. وهذا ما يفسر وجوده في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية للبشرة، لاسيما أنواع غسول الوجه وكريمات ترطيب البشرة، ومستحضرات محاربي التجاعيد.. ونرصد فيما يلي، أبرز فوائد حليب اللوز للبشرة؛ فلا تترددي في استخدامه.

إليك فوائد حليب اللوز للبشرة

يساعد في علاج البشرة الجافة

غالباً ما تعاني ذوات البشرة الجافة من الجلد المتقشر والمتشقق ومن الحكة أيضاً؛ مما قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل الجلدية بمرور الوقت. إلا أن زيت اللوز يحتوي على دهون صحية، تساعد البشرة على إصلاح نفسها وتجديدها أيضا. ومعالجة احمرار البشرة وجفافها والتهابات الجلد الأخرى. كما وإمدادها بالترطيب اللازم طويل الأمد.. وفي هذا السياق، بإمكانك تطبيق زيت اللوز على الوجه مرتين في الأسبوع، لمدة ربع ساعة.. من ثَم نظّفي بشرتك بالغسول الملائم واشطفيها بالماء الدافئ.

يحارب ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة

كذلك بإمكان النساء المتقدمات في السن، الاستفادة من الاستخدام المنتظم لزيت اللوز؛ فهو يعمل على محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين والفم أيضا. وإذا ما كنت بدأت في استخدامه عند بلوغك سن الثلاثين وما فوق؛ فهو يجعل بشرتك أكثر قوة وقدرة على مكافحة علامات التقدّم في السن.. ببساطة، قومي بتدليك وجهك بحليب اللوز يومياً، ويفضَّل قبل الإخلاد إلى النوم؛ مما يجدد البشرة ويجعلها أكثر حيوية وشباباً أيضا.

من فوائد حليب اللوز إزالة الهالات السوداء

يعَد حليب زيت اللوز أحد أفضل المكونات وأكثرها فاعلية في إزالة الهالات السوداء تحت العين؛ فنتائجه سريعة وواضحة على محيط العين، على أن تستخدميه بشكل منتظم.. ليس عليك سوى وضع القليل من حليب اللوز على قطعة قطنية، وتطبيقها على منطقة العين لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

يحيي التوهج الطبيعي للبشرة

يحتوي زيت اللوز على حمض اللاكتيك، الذي يعتبر مفيداً جداً لتقشير وتجديد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وهذا من شأنه أن يعيد إحياء التوهج الطبيعي لبشرة الوجه؛ فتصبح مضيئة وأكثر إشراقاً وجمالاً.. قومي بتدليك وجهك ثلاث مرات في الأسبوع بحليب اللوز، باستخدام أطراف أصابعك، وبحركات دائرية هادئة، وذلك لمدة خمس دقائق.. بعدها نظّفي وجهكِ على الطريقة الاعتيادية.

ومن فوائد حليب اللوز أيضا أنه يساهم في تفتيح البشرة

حليب اللوز يعمل أيضاً على تفتيح البشرة وتبييضها، والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.. وأفضل طريقة لاستخدامه في هذا المجال، أن تقومي بتطبيقه بعد نهار طويل تعرّضتِ خلاله لأشعة الشمس بشكل مفرط.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى