سلايدموضة وجمال

كيف تزيلين بقع الوجه البيضاء؟

تعاني بعض النساء من مشكلة بقع الوجه البيضاء والتي قد تكون أكثر إزعاجًا من البقع الداكنة. على الرغم من أن هذه البقع تبدو أفتح من لون الجلد الطبيعي، إلا أن سببها يعود إلى تأثيرات الشمس تمامًا، تشابهًا مع البقع الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تظهر البقع البيضاء نتيجة نقص الفيتامينات في الجسم. ولذا، قبل أن تجربي الماسكات الطبيعية للبشرة، من الجيد أن تهتمي باتباع نظام غذائي متوازن كجزء من روتينك اليومي.

وصفات للتخلص من البقع البيضاء على البشرة:
الكركم مع زيت الخردل:

قد يكون الكركم فعّالًا كعامل مضاد للبكتيريا، وزيت الخردل مطهرًا طبيعيًا، ويمكنك استخدام هذه الوصفة للتخلص من البقع البيضاء:

انقعي مسحوق الكركم في الماء طوال الليل.

في الصباح، اسلقي هذا الخليط حتى ينخفض حجمه إلى النصف.

أضيفي بعض زيت الخردل وسخّنيها مرة أخرى.

استخدمي هذا الخليط مرتين يوميًا على البقع البيضاء، وقد تلاحظين تحسنًا بعد بضعة أشهر.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يعمل كمضاد للجراثيم والفطريات ويعزز الدورة الدموية، ويمكنك استخدامه للتخلص من البقع البيضاء:

ضعي زيت جوز الهند على البقع البيضاء قبل النوم واتركيه طوال الليل.

اغسلي وجهك صباحًا.

ستشعرين بالتحسن خلال أسابيع.

النحاس:

تناول الأطعمة الغنية بالنحاس أو شرب الماء من أوعية نحاسية يمكن أن يساعد في إنتاج الميلانين الذي يساعد على التخلص من البقع البيضاء.

فيتامين ب 12:

ضمني المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 في نظامك الغذائي، مثل الأسماك والدواجن والبيض واللحوم والحليب، للمساعدة في التخلص من البقع البيضاء.

مسحوق خشب الصندل:

استخدمي مسحوق خشب الصندل الذي يعمل كمضاد للالتهابات والبكتيريا. ضعيه يوميًا على بشرتك واشطفيه بعد فترة، ستلاحظين تحسنًا في بشرتك.

الزنجبيل:

الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل كمضاد للالتهابات، يمكنك تناوله يوميًا أو وضع عصير الزنجبيل على بشرتك للحصول على نتائج إيجابية.

تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس واعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية بانتظام للمساعدة في تحسين مظهر بشرتك والتخلص من البقع البيضاء.

 

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى