فن و ثقافة

لأول مرة في سورية : جائزة للأدب الساخر ومهرجان للسخرية في الأدب والفن

خاص

لأول مرة في سورية : جائزة للأدب الساخر ومهرجان للسخرية في الأدب والفن…بادر اتحاد الكتاب العرب في سورية قبل أيام، ومن خلال مبادرة لجمعية القصة والرواية إلى إطلاق مسابقة لجائزة القصة الساخرة ، والتي خصص لها مجموعة جوائز سيتم توزيعها في مهرحان الأدب والفن الساخر الذي سيقيمه في أواسط أيلول القادم .

وجاء في إعلان الاتحاد عن إطلاق جائزة القصة الساخرة في سورية لعام 2023 وجوائزها :

200  ألف ليرة سورية للقصة الفائزة الأولى .

150  ألف ليرة سورية  للقصة الفائزة الثانية .

100  ألف ليرة سورية للقصة الفائزة الثالثة .

كما سيمنح الاتحاد جائزة بمقدار 100 ألف ليرة لأصغر كاتب مشارك حتى ولو لم تفز قصته شريطة تحقيق شروط القص .

وقد حددت فترة قبول المشاركات من 1/8/2023 ولغاية 31/8/2023، على أن توزع الجوائز في مهرجان الأدب والفن الساخر الذي يقيمه الاتحاد في أواسط أيلول المقبل.

وجاء في إعلان صدر بهذا الخصوص أن شروط المسابقة تنحصر بما يلي :

أن عدد الكلمات في كل نص مشارك يجب أن لايتجاوز الألف كلمة ، وان الشروط تنحصر بأن لاتكون القصة مترجمة أو فائزة بجائزة أخرى وأن لا تتعارض مع أهداف الإتحاد ولايمكن للمشارك المشاركة باكثر من قصة .

أما عن الجهة التي سترسل اليها المشاركات فهي : ديوان اتحاد الكتاب العرب في المزة اوتوستراد، او فروع الاتحاد بالمحافظات، إذا كانت القصة مطبوعة على الورق ، أو بالإمكان

ارسالها بنظام الورد على الايميل : awu@gmail.com

وفي قرار آخر أعلن الاتحاد عن إقامة مهرجان بعنوان (السخرية في الأدب والفن) بالتعاون مع فريق رؤية السينمائي وفريق (شوت) الشبابي تعلن فيه النتائج ضمن احتفالية تتضمن : مشاركات قصصية ساخرة ، وفيلمين قصيرين كوميديين من فريق رؤية ، ومشهدين مسرحيين ناقدين ساخرين من فريق شوت ، وشكل لجنة خاصة لهذه الغاية .

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى