صحة ورشاقة

لعشاق القهوة والنسكافيه.. هكذا تحافظ على معدلات شربهما …..

شرب القهوة أو النسكافية في الصباح تعد عادة مألوفة جداً وممتعة لكثير منا، ولكن يأتي رمضان فتنقطع تلك العادة فجأة الأمر الذي يجعل آثارها صعبة للغاية، حيث إن الانقطاع المفاجئ خاصة خلال الأيام الأولى لشهر رمضان الكريم عن شرب القهوة والنسكافيه عادة ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والصداع المستمر والإرهاق والوهن والضعف.

وحرصًا منا على اهتماماتك والاهتمام بكل ما يؤرقك، قمنا بالبحث والتفحص حول هذا الموضوع، حتى وصلنا إلى بعض النصائح التي تساعدك على شرب القهوة خلال شهر رمضان الكريم والحفاظ على مستويات تواجدها في جسدك خلال رمضان.

فوائد القهوة والنسكافيه

هل تعلم أن القهوة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الأمراض مثل أمراض القلب؟ كل يوم يتعرض جسمك إلى العوامل الخارجية والداخلية الضارة التي يمكن أن تسبب انتشار الجذور الحرة في أجسامنا، وزيادة تلف الخلايا وخطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

أسباب النشاط الذي ينتابنا عقب شرب القهوة أو النسكافيه

هل سبق لك أن تساءلت لماذا تشعر بالحيوية والنشاط والاستيقاظ عقب تناول فنجان من القهوة؟ هذا ببساطة لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعطي نكهة فريدة من نوعها ورائحة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر لك الشعور باليقظة، مما يساعدك على التغلب على التعب والنعاس ويعدك ليوم شاق.

استمتع بالقهوة الخاصة بك خلال رمضان
على الإفطار

تجنب كسر الصيام على فنجان من القهوة، حيث إن الكافيين من شأنه أن يؤدي إلى الإفراج عن عصارة المعدة على المعدة فارغة، مما يضر بدوره الغشاء المخاطي في المعدة.

الغذاء المثالي لكسر الصيام هو تناول من 2-3 من التمرات؛ لأنها سوف توفر لك السكر الذي يتطلبه جسمك، وخاصة الدماغ.

يمكنك تناول فنجان من القهوة بعد ساعتين من إكمال وجبة الإفطار، وبهذه الطريقة تكون قد أتحت الكثير من الوقت لجسمك لضبط مستوى السكر في الدم مع إفطار متوازن.

هذا الفنجان من القهوة الذي يأتي بعد الإفطار يحافظ على تنبيهك في حالة شعورك بالنعاس بعد تناول وجبة الإفطار.

في المساء

إذا كنت تتمتع بطعم القهوة في وقت متأخر من الليل، فتناول كوباً من القهوة فقط خلال تلك الفترة، ولكن بشرط أن يكون هذا الكوب من القهوة أو النسكافيه منزوع الكافيين (والتي لا تزال لديها مضادات الأكسدة المفيدة). يمكنك أيضاً استبداله بأنواع الشاي العشبية مثل الزعتر أو البابونج التي هي صحية ومهدئة.

السحور

إذا كنت تستيقظ على السحور قبل الأذان مباشرة، يمكنك التمتع بفنجان من القهوة مع وجبة متوازنة. هذا سوف يساعدك على البقاء في حالة تأهب طوال يوم طويل من الصيام.

تذكر أن تناول طعام متوازن وصحي مع شرب السوائل الكافية هي المفتاح لتزويدك بالطاقة اللازمة لجسمك.

والقهوة في ذلك الوقت هي الدفعة التي تحتاج إليها، لزيادة الشعور باليقظة والتركيز خلال الصباح.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى