سلايدموضة وجمال

للحصول على بشرة نضرة وشابة، أعشاب تساعد الجسم في انتاج الكولاجين

نسعى جميعنا وبشكل مستمر للحصول على بشرة نضرة وشابة بطريقة طبيعية، ويبدو أن هناك أعشاب قد تساعد جسمنا في انتاج الكولاجين. وقد سبق وأخبرناك عن أهمية فوائد الكولاجين للبشرة.

عملية انتاج الجسم للكولاجين من شأنها تقليل تجاعيد البشرة والجلد والإبتعاد قدر الإمكان من الإصابة بالشيخوخة المبكرة أيضا.

فما هي الأعشاب التي ستساعدنا في الحفاظ على بشرة نضرة؟

1. القرفة

عند تناول القرفة، يصبح الجلد أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد، لأن مضادات الأكسدة الموجودة بها تلعب دورًا كبيرًا في توفير الحماية ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما يساعد تناوله على تنشيط إنتاج الجسم للكولاجين بشكل طبيعي.

2. للحصول على بشرة نضرة وشابة استخدام الجينسنغ الهندي

يعرف باسم الأشواغاندا، ويساعد في إنتاج الكولاجين وتغذية البشرةأيضا.  كما أنه يجدد الخلايا الميتة.

3. للحصول على بشرة نضرة وشابة استخدام الجينسنغ

تمتلئ جذور الجينسنغ بالمركبات، ومهمتها الأساسية إبطاء فقدان الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد أيضا. فهي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز إنتاج الكولاجين وزيادة نشاط الدورة الدموية أيضا.

4. الكركم

يقلل الكركمين، المركب الرئيسي الموجود في الكركم، الأكسدة والالتهابات مما يساعد في إصلاح الأنسجة ويزيد انتاج الكولاجين أيضا.

5.للحصول على بشرة نضرة وشابة استخدام المورينغا

يشتهر نبات المورينغا بأنه غني بفيتامين C ويساعد في زيادة الكولاجين. تساعد مستحضرات المورينغا في جعل البشرة تبدو أكثر سمنة وأكثر إحكاما . كما وتزيد من الدورة الدموية أيضا.

6. الزنجبيل

إن الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة التي تزيد من صحة الدم في الجسم وتعزز إنتاج الكولاجين أيضا. تعّرفي أيضًا على أبرز مأكولات تعزّز إنتاج الكولاجين لبشرة مشدودة.

أسباب ظهور التجاعيد بشكل مبكر

تساعد عدة أمور على اصابتنا بالشيخوخة المبكرة التي قد تكون آثارها واضحة على أجزاء الجلد المكشوفة مثل الوجه والرقبة واليدين والساعدين.

كما أفاد موقع “مايو كلينيك”، أن بنية الجلد وقوامه تتحدد بالعوامل الوراثية أيضا، فضلًا عن أن التعرض للشمس يعتبر من الأسباب الرئيسية والشائعة لظهور التجاعيد خاصة لذوات البشرة الفاتحة. دون أن ننسى آثار التدخين والملوثات البيئية في تسريع ظهور التجاعيد. كما أخبرناك سابقا عن فوائد حبوب الكولاجين للشعر والبشرة.

ويؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية UV إلى تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية الذي يؤدي بدوره لظهور التجاعيد المبكرة. حيث أنها تقوم بكسر الأنسجة الضامة في البشرة. وهي عبارة عن ألياف الكولاجين والإيلاستين أيضا. والتي تقع في الطبقة العميقة من الجلد، التي تعرف باسم الأدمة.

 

مجلة ياسمينة

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى