بين قوسين

ليكن يومك سعيدا ..

جولي الياس خوري

ليكن يومك سعيدا …..من اكثر الاشياء التي احبها في مدينتي التي اعيش فيها هنا في اميركا انه كلما مر بقربك شخص وفي اي مكان كنت .. سواء في الشارع .. او في السوق .. او في المحل .. أو حتى وانت في السيارة .. يبتسم اليك  ويلقي عليك التحية ، ويقول لك: have a good day !!

ليكن نهارك جيدا .. !!

فتشعر بالود .. وتتعود انت مع الوقت أن تبتسم للناس في كل مكان حولك وتلقي عليهم التحية .. وتتمنى بدورك لهم يوما سعيدا ..

عادة تكتسبها مع الوقت وتتحول لجزء من شخصيتك ونمط تصرفاتك لدرجة انه عند عودتي الى سوريا بلدي، انظر الى الناس حولي ومن يمر قربي  .. وابتسم .. فأجد نظرة استهجان و استغراب ..

ماذا تفعلين ؟؟؟

فابلع ابتسامتي واسحبها ، وارتدي سحنة الوجوم  واتذكر أننا لم نتعود على الابتسام والقاء التحية على الغرباء .. وهذا التصرف في عاداتنا خاطئ … فقد تعلمنا انه لا يجب علينا ان ننظر للغرباء وأن لا نتعامل معهم ابدا بل ويجب أن نتحاشاهم درءا لخطر قد نتعرض له اذا ابدينا توددا .. وابتسامة . فرق ثقافي فرضته عادات وتقاليد كل مجتمع .. فالحذر واجب … ولكن الابتسام عدوى ايجابية.. تجعل الشخص أمامك  يبتسم بدوره  .. وتنفرج اسراريره .. وتترك عنده انطباعا لطيفا  ..

عادة جميلة جدا .. أن تبتسم للناس كنوع من الود .. تنشر الدفء وتنعش يومك ويوم الشخص الاخر ، وتنشر حالة من الفرح ولو بسيطة حولك فتشعر ان الحياة جميله وأن الناس طيبون وأن الدنيا بخير ..

فابتسم تبتسم لك الحياة .. وخفف على من حولك المعاناة ..

وليكن يومك سعيدا ..

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى