غير مصنف

معجب بها ولكنها تعاملك كصديق؟ هكذا تنتقل بها لعلاقة الحب

هناك الكثير من الشباب الذين يعانون من الانحشار والسجن النفسي العاطفي في منطقة جميلة ولكنها مميتة تسمى الـFriend zone أو منطقة الصداقة ومن لا يعرف تلك المنطقة الوهمية التي لا تتواجد على أرض الواقع هي عبارة عن حالة من العاطفة يعيشها الكثير من الشباب الذين يمتلكون صديقاً مقرباً من الجنس الاَخر.

وبالتأكيد سواء بداخل الجامعة أو في مجال العمل نجد شابًا و فتاة دائمًا يقضون الكثير من الوقت معًا لدرجة جعلتهم يبدوان وكأن هناك علاقة عاطفية تجمع بينهما، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد شيء سوى مشاعر الصداقة أو هكذا يبدو الأمر.
ففي أغلب تلك المواقف يكون الشاب المتواجد بمنطقة الصداقة تلك معجب عاطفياً بالفتاة ويريد حقاً الارتباط بها ولكنها لا تشعر، لأنها تعتبره أخًا وصيدقًا عزيزًا لها فقط لا غير، وبالتالي يفضل الشاب البقاء مع القتاة التي يحب، حتى ولو على سبيل الصداقة والأخوة فقط ويضطر إلى كتمان مشاعره وغيرته كلما رأى “صديقته المقربة” تتحدث إلى رجال أو شباب زملاء آخرين بحكم الزمالة.

لذلك إذا كنت عالقًا في تلك المنطقة المميتة التي تعصف بمشاعرك وكيانك وتخاف من أن تصرح لصديقتك بحقيقة أن ما تحمله لها من مشاعر يتخطى الصداقة لكي لا تفقدها إلى الأبد سوف تتعرف من خلال التقرير التالي على ما يجب أن تفعله.
1- الأصدقاء الجدد!

لا تختزل كل وقتك ومجهودك وحياتك الاجتماعية برفقتها، بل قم بتسوعة رقعة معارفك وصداقاتك من الجنس الآخر وراقب تصرفات صديقتك المقربة دون أن تشعر هي بذلك فإذا وجدتها تشعر ببعض الغيرة وأنها أصبحت عدوانية معك فاعلم أن هناك شيًا ما جميلًا في انتظارك.

2- بعض الإهمال
أنت بالتأكيد في مرحلة منطقة الصداقة تفعل كل ما بوسعك مهما كان صعبًا فقط من أجل إرضاء صديقتك، ولكن حان الوقت لكي تهملها قليلاً وابتعد عن مرافقتها عدة أيام، فهذا البعد الاضطراري سوف يزيد من اشتياقها لك ويجعلها تلاحظ أنها تشتاق إليك، وهو الأمر الذي سوف يفتح مجالاً للكثير من التساؤولات في عقلها؟!

3- عيناها سر!
وأنت تحادثها في بعض الأوقات قم بالنظر في عينيها مباشرةً ولاحظ ما إذا كانت تنظر هي أيضًا في عينيك، فإذا كانت تفعل ذلك ولكنها لا تطيل النظر كثيرًا، بمعنى أنها تتجنب النظر في عينيك لمدة طويلة، فبالتأكيد هناك بعض الأمور الخفية التي تحدث في مخيلتها.

4- ليست مثل جميع النساء
والمقصود من هذا الأمر أنك يجب أن تعاملها بطريقة تجعلها مميزة ومختلفة عن باقي أصدقائك العاديين من الجنس اللطيف، فهي يجب أن تشعر بأنها مختلفة، وبالتأكيد سوف لابد أن تلاحظ أنك تعاملها بطريقة مختلف.

5- الصدق
أخيرًا ما يجب أن تفعله إذا كان هناك أي تطورات في العلاقة بينكما هو أن تكون صادقًا وتصارحها بحقيقة مشاعرك دون تردد أو خوف من فقدانها، فعلى الأقل حتى وإن رفضك كزوج للمستقبل وحبيب سوف تنهي منطقة الصداقة التي كان تجمد حياتك وعلاقاتك مع من حولك.


One comments on “معجب بها ولكنها تعاملك كصديق؟ هكذا تنتقل بها لعلاقة الحب
  1. Pingback: توقعات اليوم الاثنين 16 آب ( (أغسطس ) 2021 - بوابة الشرق الأوسط الجديدةبوابة الشرق الأوسط الجديدة

Comments are closed.

developed by Nour Habib & Mahran Omairy