سلايدموضة وجمال

مكياج ناعم للمناسبات لفستان أسود بخطوات سهلة جداً

يعد اللون الأسود أحد الألوان المفضلة لدى غالبية النساء، لذلك نلاحظ خلال المناسبات أن الفستان الأسود غالباً ما يحتل المرتبة الأولى بين الحاضرات. فهو الخيار المثالي بالنسبة إلى المرأة، خصوصاً أنه يجعلها تبدو أكثر نحافة. فإن كنت على موعد مع إحدى المناسبات، وترغبين في ارتداء فستان أسود، نرصد لك في هذا المقال، طريقة تطبيق مكياج ناعم للمناسبات لفستان أسود، بخطوات سهلة، إضافة إلى بعض خيارات مستحضرات المكياج المناسبة.

تحضير البشرة وأساسيات ضرورية

لا بد من أن تحضري بشرتك جيداً قبل البدء بتطبيق المكياج، فذلك يحسن من مظهر المكياج ويمنحك إشراقة وتوهجاً. لذلك، ابدأي بتنظيف وترطيب بشرتك، من ثم طبقي البرايمر الذي يساعد في ثبات المكياج لوقت أطول وتمويه الخطوط الدقيقة والمسامات الكبيرة. ولمكياج مناسب للفستان الأسود، نقترح عليك اعتماد تغطية طبيعية أو خفيفة بدلاً من التغطية الكاملة والثقيلة، من خلال تطبيق القليل من كريم أساس بلون بشرتك نفسه، مع الحرص على مزجه باستخدام فرشاة مسطحة. من ثم، طبقي الكونسيلر لإخفاء الشوائب في محيط العين. ولمظهر متوهج، طبقي البرونزر البودرة على مناطق الوجه البارزة. بإمكانك مثلاً استخدام كريم الأساس Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Foundation من شارلوت تيلبوري.

طريقة تطبيق مكياج العيون

لمكياج عيون أنيق وثابت لوقت طويل في المناسبات، احرصي على تطبيق برايمر العين أولاً، على أن تمزجيه جيداً بأطراف أصابعك. من ثم ضعي ظل العين باللون الذهبي الفاتح المات، أو باللون النيود الداكن فوق الجفن العلوي، على أن تمرري ظل العين الذهبي اللامع في وسط الجفن العلوي. واعتمدي من ثم رسمة الأيلاينر المجنح الذي يمتد على طول خط الجفن العلوي وينتهي خارج العين، على أن تجعليه أكثر سمكاً عند نهاية خط الرموش وزاوية العين الخارجية. أما الخطوة الأخيرة فهي وضع طبقات مزدوجة من الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية، كما يمكنك استخدام الرموش المستعارة، فهي تعزز من اتساع العين وحجمها، كما أنها خيار مثالي للمناسبات. جربي إن رغبت باليت ظلال العيون Urban Decay Naked Reloaded Eyeshadow Palette من أوربان ديكاي.

ألوان البلاش وأحمر الشفاه المناسبة

اختاري بلاشر باللون الزهري أو المشمشي، ومرري القليل منه على عظام الخدود. أما بالنسبة إلى أحمر الشفاه، فالخيارات كثيرة للفستان الأسود كالألوان الغنية والعميقة، في مقدمتها الأحمر بدرجاته كافة، الأرجواني، والبرغندي… فهي خيارات مثالية. ولكن إذا كنت تفضلين ألوان أحمر الشفاه الأكثر إشراقاً وحيوية، فبإمكانك اعتماد أحمر الشفاه الوردي الفاتح، النيود الوردي، الخوخي، المرجاني، البرتقالي والزهري الفاقع، إضافة الى البنفسجي. جربي على سبيل المثال أحمر الشفاه الأحمر Get this lipstick in shade Goldie Red at Nordstrom من قوتشي Gucci. .

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى