سلايدموضة وجمال

نصائح لمكياج طبيعي تعزز من جمالك في فصل الصيف

في فصل الصيف وعلى ضفاف شاطئ البحر يمكن أن تحصلي بشكل طبيعي على الإسمرار الجذاب والبرونزاج المثير، فيما تكون وجنتيك حمراوتين وقد قبلت الشمس سحنتك، بينما سيظهر أنفك وجبينك لامعين وخاليين من الشوائب، بينما سيزيد من بروز النمش على وجهك، إن كان لديك منها، ولا شك أنها واحدة من صيحات الجمال الطبيعي لهذا الموسم.

في هذه الحال ستترددين في وضع المكياج الثقيل والقوي، وسترغبين بشدة بالحصول على إطلالة جمالية تعزز من السمرة التي اكتسبتها مع التركيز على ملامحك الطبيعية واللون الجميل الذي منحتك إياه الشمس، لذا إليك عدة إطلالات جمالية بالمكياج الطبيعي تعزز من جمالك:

–    زيدي من توهّج بشرتك:

لا شك أن البشرة التي تعرضت للشمس ولحروقها الطفيفة تتوهج باللون الوردي حسب درجة البشرة، ولكن تأثير هذا التوهج الجذاب لن يطول كثيراً، خاصة بعد يومين أو ثلاث من اكتسابك للسمرة، في هذه الحال الجأي إلى المستحضرات التي تزيد من توهج بشرتك ووجنتيك، استعملي كريم أساس خفيف أو بقوام البودرة لمنع اللمعان الزائد والكثافة غير المستحبة في الصيف، ضعي بلاشر على وجنتيك مروراً بالأنف بخط أفقي أو أحمر خدود بلون وردي أو درّاقي خفيف. في ذات الوقت لا تنسي فكرة الكونتورينغ والهايلات ولكن بلمسات ناعمة باستخدام الفرشات لتحديد الوجه وإبراز المعالم.

– مكياج سموكي ذهبي:

السمرة والبرونزاج تعني ألوان معدنية بدرجات الذهبي والبرونزي والألوان الترابية ودرجات ألوان البشرة، لإطلالة طبيعية للغاية اختاري درجتي لون باليت ظلال عيون قريب من لون جفنك العلوي، يمكن أن يكون مائل للذهبي أو الكورال، ضعي الدرجة الفاتحة عند مقدمة العين بإتجاه نهايتها واللون الداكن عند الطرف الخارجي للعين وامزجيها جيداً، اختاري ظلال العيون الغنية باللمعان لإطلالات السهرة، والمات للخروجات النهارية. لا تنسي الماسكارا الدراماتيكية التي تعزز من بروز عينيك. وللمزيد من إيحاء إتساع العينين أضيفي لون بيج فاتح أو أبيض إلى خط ماء العين للجفن السفلي .

–  شفاه طبيعية مع لمسة إثارة ولمعان:

حين تركزين على لون توهج بشرتك ودرجتها الوردية اختاري الألوان الهادئة لشفتيك، انتقي درجة أحمر الشفاه الأقرب إلى لون شفتيك مع زيادة في الأصباغ الوردية والبيج والكورال، حتى أن الداكن منها سيزيد من تباين بشرتك.

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى