علاقات اجتماعية

هل من علاقة حب مثالية؟

هل من علاقة حب مثالية؟ صراحة من الصعب الإجابة عن هذا السؤال لان مفهوم المثالية يختلف من شخص لاخر ومن علاقة لاخرى بحكم الظروف المحيطة بها.

فالمثالية شيء يطمح إليه الجميع إلا أنه من الصعب تحقيقه خصوصاً عندما يدخل كل شريك العلاقة حاملا معه لائحة بالتوقعات التي يجب تحقيقها وهذا ما يصعب العلاقة العاطفية وظروف انجاحها. من هنا اكتشفي هل الرجل قادر على التغير من أجل من يحب؟

نصائح حب

من هنا، ينصح بدخولك يا عزيزتي العلاقة من دون توقعات، والاتكال على المشاعر والحدس فضلاً عن العقلانية والمنطق، من خلال تحكيم الصدق والصراحة والشفافية المطلقة مع الحبيب.

عبارات حب تويتر

فمن خلال التواصل المستمر والدائم بعيداً عن الاحكام المسبقة يمكن للثنائي إنجاح العلاقة، خصوصاً مع تطبيق مبدأ المساومة بعض الشيء ومحاولة إرضاء الفريق الاخر بدلاً من العناد والتشبث بالرأي والغرور. وفي سياق متصل اكتشفي أسرع طريقة لنسيان الشريك

فأسوأ ما يمكن أن يؤذي العلاقة هو الغرور وعدم تقبل الاخر كما هو ومحاولة تغييره، فلا أحد قادر على التغير بل ما يحصل فعلاً هو عملية تأقلم وفق الشخص الاخر والظروف المحيطة بالعلاقة التي هي في تغير دائم من دون القدرة على التحكم بها أو بالمستقبل.

العلاقة الناجحة

من هنا، فالعلاقة ليست بمثالية بل يمكن وصفها بالناجحة والمثمرة هي تلك التي تتمكن من تخطي الظروف الصعبة والتحديات المشتركة التي يتعرض لها الثنائي مع القدرة على تطوير المشاعر والقدرة على التقرب سوياً بشكل أكبر وأعمق وهنا يكون اختبار الحب الحقيقي.

الأهم من كل ذلك هو الثقة المتبادلة المبنية على الحوار والتواصل الدائم بشتى أمور الحياة بعيدا عن الشك والغيرة القاتلة فضلاً عن وجود مشاعر حب حقيقية وصادقة للشريك ما يؤمن مقومات العلاقة العاطفية الناجحة وأقرب ما يكون إلى المثالية.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى