اقتصاد

وزير البترول المصري: أنشطة البحث والاستكشاف في البحر المتوسط تتم وفق مبادئ القانون الدولي

أكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا اليوم الخميس أن أنشطة البحث والاستكشاف التي تقوم بها مصر في البحر المتوسط تتم وفقاً لمبادئ وأعراف القانون الدولي واتفاقيات الأمم المتحدة الحاكمة لأنشطة ادارة الدول لمواردها الطبيعية أعالي البحار.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي و الوزير الملا ، لمتابعة جهود البحث والاستكشاف في مجال الغاز الطبيعي والبترول، وفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة  المصرية بسام راضي .

وقال المتحدث ، في بيان نشره  على صفحته بموقع “فيسبوك” ، إن الرئيس المصري وجه بتكثيف جهود البحث وتوسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة، سعياً لتحقيق الاستغلال الاقتصادى والتنموي الأمثل لموارد مصر وتعظيم الاحتياطيات المضافة من الغاز الطبيعي، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، وزيادة التصدير لدعم الناتج القومي.

ووفق المتحدث ، عرض  الوزير الملا الخطط الاستثمارية الحالية والمستقبلية للبحث والاستكشاف حتى عام 2025 في مناطق شرق وغرب البحر المتوسط باشتراك كبرى شركات الطاقة العالمية وبإجمالي استثمارات حوالي 1ر2  مليار دولار، حيث من المتوقع طبقاً للنتائج الأولية الحالية أن يسفر البحث عن اكتشافات واعدة من شأنها دعم الاقتصاد الوطني.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى