علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تكشف عن ملامح منتجها القادم المنتظر بشدة

جهاز فيسبوك القادم سيكون رسميا نظارة “راي بان” ذكية، وفق اعلان عملاقة التواصل الخميس.

وقال المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرغ، في مكالمة بشأن أرباح شركته إنه “بالنظر إلى المستقبل هنا، سيكون إصدار المنتج التالي هو إطلاق أول نظارات ذكية لنا من شركة “راي بان”، وذلك بالتعاون مع شركة “إكسيلور لاكسوتيكا”.

وتتمتع النظارات الذكية كما جاء على لسان زوكربرغ “بشكلها المميز، وتتيح لك القيام ببعض الأمور الرائعة”، دون أن يحدد أبرز ميزاتها، سواء كان ذلك إجراء مكالمات صوتية من خلالها أو أنها تساعد في الوصول إلى مساعد ذكي.

وأضاف ‘لذلك أنا متحمس لتوفيرها للناس ومواصلة إحراز تقدم في الرحلة نحو نظارات الواقع المعزز الكاملة في المستقبل”.

وكانت فيسبوك قد أكدت في وقت سابق أن نظاراتها الذكية لن تحتوي على شاشة مدمجة، ولا يتم تصنيفها كجهاز واقع معزز.

ومن غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كانت النظارات قادرة على إجراء مكالمات صوتية أو هل يمكنها الوصول إلى مساعد ذكي.

وبالرغم من عدم وجود شاشة مدمجة. فمن المفترض أن النظارة تعتمد على تطبيق هاتف ذكي مقترن للتحكم، على غرار نظارة “سبيكتاكل” من شركة سناب أو “ايكو فورم” من شركة أمازون.

وصاغ مارك زوكربرغ إطلاق نظارات “راي بان” الذكية الجديدة كجزء من “رحلة فيسبوك نحو نظارات الواقع المعزز الكاملة في المستقبل”.

ومن غير الواضح متى بالضبط تصل النظارات. وكانت المعلومات السابقة تشير إلى إمكانية إطلاقها في عام 2021. ولكن الوباء غير الكثير من خطط الشركات.

وكان فيسبوك أعلنت الاثنين أنها شكّلت فريقاً يتولى العمل على إنشاء ما يسمى الـ”ميتافيرس” أو “الكون الماورائي”. حيث يمتزج فيه العالمان الحقيقي والافتراضي إلى حد الاندماج، وهي رؤية نابعة من الخيال العلمي قائمة في مجال ألعاب الفيديو.

وسيتولى هذه المهمة قسم الواقع الافتراضي والواقع المعزز “فيسبوك رياليتي لابس” .الذي يديره أندرو بوسوورث، وهو الوحدة المسؤولة راهناً عن خوذ “أوكولوس” المستخدمة خصوصاً لأغراض ترفيهية…حتى الآن.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى