باب الشرق

technology

غوغل تنافس بالأحدث والأرخص من هواتف بيكسل

 

تخطط غوغل لإصدار هاتف جديد يتميز بخصائص غير مسبوقة وبسعر أقل من جهازها الرائد “بيكسل 4“.

أظهرت معلومات مسربة من الشركة الأميركية مميزات هاتف “بيكسل 4 A” المتوقع إطلاقه في شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وتشير التسريبات إلى ان الجهاز الجديد سيكون أول هاتف لغوغل مزود بكاميرا سيلفي على شكل ثقب وبحسب موقع “روسيا اليوم” نقلا عن صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الصور تظهر مستشعرا دائريا صغيرا في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الجهاز الذي يتميز بإطار رفيع للغاية حول الحافة الخارجية، ما يظهر الكاميرا الأمامية على شكل ثقب.

والجهاز بحسب الصور المسربة يشبه حد كبير تصميم هاتف “بيكسل 4” مع بعض الاختلافات المهمة، حيث سيحتوي على مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم، ومكبرات صوت خارجية في الجزء السفلي من الهاتف وجهاز استشعار لبصمات الأصابع مثبت في الخلف، يمكن استخدامه لإلغاء القفل.

شاشة “بيكسل 4 A” ستأتي مسطحة غير منحنية بقياس 5.7 بوصة وجهاز أكبر قليلا بشاشة بقياس 5.8 بوصة وتكشف التفاصيل المسربة أن خلفية الجهاز الجديد غير اللامعة، تظهر كاميرا بارزة تشبه إلى حد ما تصميم كاميرا “بيكسل 4″، لكنها تأتي بعدسة واحدة فقط وفلاش LED.

يذكر أن غوغل اقتحمت مجال الأجهزة قبل حوالي أربع سنوات، مراهنة على تزويد منتجاتها بقدرات الذكاء الصناعي على نحو أسرع وأفضل من المنافسين وعلى أن المستهلكين سيرغبون في مثل تلك المزايا. لكن تلك الاستراتيجية أفرزت نتائج متباينة حتى الآن.

فأجهزتها مخفضة السعر تتصدر المبيعات، لكنها أبعد ما تكون عن توجيه دفة الأرباح. أما الأجهزة الأعلى سعرا، مثل الهاتف بيكسل، فقد اكتسبت قوة دفع محدودة قياسا إلى منتجات رواد الصناعة مثل سامسونج إلكترونيكس وأبل بسبب تسويقها المحدود. وعلاوة على ذلك، فإن المستهلكين أصبحوا يحتفظون بأجهزتهم لفترات أطول الآن.

 

ميدل إيست أون لاين

سيارات أجرة طائرة في متناول الجميع بتوقيع أوبر وهيونداي
عشرون دولة تراهن على تقنية الجيل الخامس الثورية

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy