سلايدموضة وجمال

أسرار العناية ببشرتك في شهر رمضان.. لا تهمليها لتعزيز جمالك

أسرار العناية ببشرتك في شهر رمضان ففي هذا الشهر  تُغفل بعض السيدات عن العناية اليومية ببشرتهن، وذلك بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الكثيرة. لذلك، على المرأة تخصيص روتين عناية ببشرتها في هذا الشهر الفضيل؛ لتعزيز مرونة الجلد، ما يمنع ظهور التجاعيد وغيرها من المشكلات الجلدية. في هذا السياق، “سيدتي نت”يستعرض أسرار العناية ببشرتك في شهر رمضان للحفاظ على شبابها ونضارتها.

خطوات ضرورية لبشرة مشرقة في شهر رمضان

ثمّة خطوات ضرورية للعناية بالبشرة في شهر رمضان يجب عدم إهمالها ضمن روتينك اليومي، تساعد في الحفاظ على صحة وشباب بشرتك. إليك، أهمها:

الخطوة الأولى:

الغسول المناسب لنوع البشرة

يعتبر تنظيف البشرة، من الخطوات الأساسية للعناية ببشرتك في شهر رمضان، إذ يساعد التنظيف على إزالة بقايا الماكياج والرواسب اليومية التي تسد المسامات، فهذه الخطوة أساسية ولا غنى عنها في تهيئة البشرة للإستفادة القصوى من المغذّيات والمرطّبات. ثمّة نصائح قد تفيدك لتنظيف البشرة في رمضان، ما رأيك بالتعرف عليها للاستفادة القصوى من التنظيف.

الخطوة الثانية:

التونر يسُتخدم التونر بعد تنظيف البشرة، ما يساعد على تنظيفها من العمق والتخلص من الخلايا الميتة في الجلد.

الخطوة الثالثة:

المرطّب المغذّي وهو الخطوة الثالثة في روتين العناية ببشرتك في شهر رمضان. ويحدّد نوع المغذّي ومدى كثافته حسب حالة البشرة وحاجتها، ويأتي على شكل سيروم لتنشيط الخلايا وتغذيتها والمساعدة على تجديدها من خلال تعويض عدم التوازن الغذائي الذي تتعرّض له البشرة جرّاء الصوم، وهناك أيضاً العديد من العلاجات والتقنيات التي تعتمد على الزيوت الأساسية والفيتامينات المعزّزة لحيوية البشرة ونضارتها.

الخطوة الرابعة:

المرطّب الواقي مراعاة عدم إغفال تطبيق كريم النهار وواقي الشمس حتى في حالة عدم تطبيق مستحضرات تجميل أو ماكياج. إلى ذلك، هذه فوائد استخدام واقي الشمس في البيت.

الخطوة الخامسة:

أقنعة الوجه الجمالية

تُعتبر الأقنعة الجمالية من المستحضرات المثالية للعناية ببشرتك في شهر رمضان وتدليلها، سواء كان القناع مهدّئاً أم منظّفاً أم لشدّ البشرة أم مرطّباً، تعلّمي كيفية اختياره وتطبيقه. يُساعد القناع في إزالة الشوائب ويحافظ على نضارة البشرة. طبّقي القناع على بشرة نظيفة، واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم، اغسلي وجهك بالماء الفاتر. مع مراعاة اختيار الأقنعة التجميلية وفق نوع بشرتك.

نصائح جمالية قد تهمك في رمضان

احرصي على شرب كميّات كبيرة من الماء لتعويض فقدان السوائل من البشرة نتيجة فترة الصوم وحرارة الجو، والذي يفقدها ليونتها وترطيبها.

اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة للبشرة ولصحتها.

تجنّبي قدر الإمكان عن تناول الدهون التي تسبّب اضطراباً في الجسم، مما يؤدّي إلى إرهاق البشرة وزيادة المواد الدهنية التي تلعب دوراً فعّالاً في بهتان البشرة وظهور علامات التعب والإرهاق عليها. كما يجب تجنّب القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تمنع امتصاص المواد الغذائية المفيدة.

لا تهملي الحصول على قدر كافٍ من ساعات النوم، “فالبشرة تتجدّد أثناء النوم”.

حاولي تخصيص جزء من أمسيات رمضان لممارسة الرياضة والتمرينات، فذلك له دور فعّال في إكساب بشرتك الأوكسجين الضروري لتدعيم تألّقها وشبابها كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

 

مجلة سيدتي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى