سلايدمشاهير

إسعاد يونس تقدم ‘عصابة عظيمة’ للعودة إلى السينما

تخوض الفنانة المصرية إسعاد يونس تجربة سينمائية جديدة تحمل عنوان “عصابة عظيمة”، وذلك بعد توقفها نحو ثلاثة عشر عاما عن النشاط السينمائي مكتفية بالظهور كضيفة شرف في بعض الأعمال.

ومن المنتظر أن يصافح العمل السينمائي الجديد لإسعاد يونس المعروفة بلقب “صاحبة السعادة”، جمهور الفن السابع خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل بمختلف القاعات السينمائية المصرية.

وفيلم “عصابة عظيمة” من تأليف هاجر الأبياري وإخراج وائل إحسان وإنتاج مشترك بين شركة إسعاد يونس العربية للسينما وموفي سينما، ويضم العمل إلى جانب إسعاد يونس نخبة من النجوم بينهم كريم عفيفي، محمد محمود، رنا رئيس، عارفة عبدالرسول، فرح الزاهد، مصطفى عنبة، والطفلة لوسيندا سليمان، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت، إبراهيم السمان، وأحمد عزمي.

وتشارك إسعاد يونس كل من أحمد سعد وبهاء سلطان الغناء، حيث من المقرر أن يقدم الثنائي الأغنية الدعائية للعمل.

وتقدم إسعاد يونس في فيلمها الجديد دور سيدة أعمال كفيفة تُدعى “عظيمة”، تواجه مشكلة أثناء تعاملها مع موظف في أحد البنوك، فتقرر التعاون مع عصابة للسطو على البنك وسرقة الأموال المودعة فيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي مليء بالتشويق، حول قصة “عظيمة” (تجسدها صاحبة السعادة) وهي والدة كريم عفيفي الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، فيتفق الثنائي على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة.

وتلعب فرح الزاهد دور زوجة كريم عفيفي، بينما تجسد عارفة عبدالرسول شخصية والدة مصطفى عنبة.

واختارت إسعاد يونس العودة لنشاطها السينمائي من خلال “عصابة عظيمة”، بعد أن قدمت في العام 2010 دورا صغيرا يتمثل في شخصية مديرة دار المسنين بفيلم “زهايمر” للنجم المصري عادل إمام، ثم اكتفت بعد ذلك بالمشاركة عامين على التوالي كضيفة شرف، حيث ظهرت في العام 2021 في فيلم “200 جنيه” بدور “عزيزة السيد”، وفي العام 2022 بفيلم “من أجل زيكو”.

وعودة “صاحبة السعادة” للسينما، تبرز كذلك من خلال إمضائها عقدا لإنتاج فيلم بعنوان “اثنين للإيجار” من بطولة أحمد مكي، وذلك من خلال شركتها العربية للسينما بالشراكة مع موفي سينما.

وكانت إسعاد يونس أطلبت على جمهورها من خلال الشاشة الصغيرة في موسم رمضان الماضي من خلال مشاركتها في مسلسل “كامل العدد”، وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبوالريش وإخراج خالد الحلفاوي.

ويضم مسلسل “كامل العدد” نخبة من النجوم بينهم دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، وعمرو جمال.

ويشار إلى أن إسعاد يونس تصدرت غلاف مجلة “فوج العربية” في عدد سبتمبر/أيلول الماضي بعنوان “ملكة الكوميديا”، وتحدثت مع المجلة عن مسيرتها الفنية والسر وراء قولها “أنا أجمل بنت في مصر”.

 

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى