سلايدمشاهير

إلهام شاهين: حياتي في سن الـ20 كانت صعبة جدا

عمرو رضا

وصفت الفنانة إلهام شاهين حياتها وهي بعمر الـ 20 بالصعبة والمؤلمة، بسبب ما بذلته من جهد للجمع بين عملها كممثلة وهي بعمر 17 عاما، واستكمال دراستها في معهد الفنون المسرحية بنفس الوقت، وقالت إنها لم تشعر بأحاسيس البنات في هذه المرحلة العمرية، لأنها كانت تستيقظ يوميا بمشاعر الشخصية التي تجسدها في أفلامها.

وأضافت إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كان عمري 20» تقديم الإعلامية شافكي المنيري، إنّها دخلت مجال التمثيل عندما كان عمرها 17 سنة، وتحديدًا عندما أنهت مرحلة الثانوية العامة، ودخلت العام الدراسي الأول في أكاديمية الفنون في معهد فنون مسرحية، وكان أول فيلم لها هو “أمهات في المنفى” وبعدها شاركت في تمثيل العديد من الأعمال الفنية مثل العار ولا تسألني من أنا، والبريء، وغيرها من الأفلام الهامة للغاية».

وتابعت أنّها عملت كثيرا عندما كانت تدرس في المعهد، ولم تكن تعيش كإلهام شاهين منذ عمر العشرين، بل كانت بمجرد الاستيقاظ تجسد دور الشخصية التي تعمل عليها في الفيلم أو المسلسل ولا تتعامل بشخصيتها الحقيقية.

إلهام شاهين: تحملت المسؤولية بعمر 17 سنة

وأشارت إلى أنّها كانت تذهب للمعهد في الصباح من أجل دراستها، ثم تخرج للتصوير، وبعدها تتجه إلى المسرح في ساعات متأخرة ليلًا، موضحة أنَّه خلال فترة الأربع سنوات بالمعهد قدمت 4 مسرحيات وكانت لا تنام ولا ترتاح، ولم تشعر بالسن اللطيف الخاص بعمر الـ20 والخروج مع الأصدقاء وغيره من وسائل الترفيه المختلفة، إذ إنها تحملت المسؤولية منذ أن كانت بعمر 17 سنة.

وواصلت إلهام شاهين قائلة: جاء علي أوقات كثيرة كنت بقول أنا تعبت ومش عايزة أكمل، مشيرة إلى أنها تكره السوشيال ميديا، ومن أحلامها ارتداء حذاء التزحلق كونه يشعرها بأنها تطير، موضحة أنها كانت تريد أن تصبح راقصة باليه في الصغر.

إلهام شاهين: أول جائزة في حياتي عن “الهلفوت

وأكدت الفنانة إلهام شاهين، إنها تعتز بأول جائزة نالتها في حياتها من مهرجان جمعية فن السينما كأفضل ممثلة عن فيلم «الهلفوت» عام 1985، وأضافت خلال لقاء لبرنامج «حفل توزيع جوائز»، أن الجوائز توالت بعد ذلك، وقالت: توالت الجوائز بعدها، أنا بعد الـ100 جائزة بطلت أعد، لأني اتكرمت في العديد من الدول.

وأشارت إلى أن فيلم خلطة فوزية نال 17 جائزة، ويوم للستات نال 23 جائزة، وفيلم حظر تجول نال 26 جائزة.

ولفتت إلى أن أفلام؛ «أيام الغضب» و«يا دنيا غرامي» و«دانتيلا» و«هارمونيكا» و«الهروب إلى القمة» و«عفريت النهار» و«الجنتل» نالت العديد من الجوائز كذلك.

وقررت منح جائزة أفضل فيلم لـ«خلطة فوزية»، موضحة أنها تمنح جائزة أفضل ممثل للفنان أحمد زكي بلا منافس؛ لأنه «ممثل أكثر من عبقري ومعجون فن وتُصدق كل شخصية يقدمها».

واختارت مسلسلات: «نصف ربيع الآخر» و«قصة الأمس» و«الحاوي» للحصول على جائزة أفضل مسلسل، لافتة إلى أن «متى ستعرف كم أهواك» للمطربة نجاة تستحق جائزة أفضل أغنية.

وذكرت أن أفضل إعلامية بالنسبة لها هي ليلى رستم، مضيفة عن أفضل برنامج: «كنت بحب أتفرح على أبلة فاهيتا، برنامج ساخر وكوميدي، متوقف الآن وحاسة إني مفتقداه».

مجلة سيدتي

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى