صحة ورشاقة

الجوز يفرمل أمراض القلب  

الجوز يفرمل أمراض القلب ! اعتبرت دراسة أميركية جديدة ان الجوز يساهم في الوقاية من أمراض القلب حيث إنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وأشارت رابطة القلب الأميركية إلى أن المسكرات عموما تعتبر من المواد الغذائية الصحية والمفيدة للغاية أيضا، وخاصة الجوز، لما له من تأثير إيجابي على وظائف القلب.

الجوز يفرمل أمراض القلب
وأظهرت نتائج الدراسة الأميركية:

أن أشخاص تناولوا كميات معتدلة من الجوز تحسنت صحة القلب والأوعية الدموية أيضا لديهم. ويعتقد الخبراء أن هذا التحسن يرجع إلى المواد النشطة بيولوجيا الموجودة في الجوز. والتي تعمل على محاربة ارتفاع ضغط الدم.

كما نصحت رابطة القلب الأميركية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم :بتناول حفنة من الجوز يوميا .

وأفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول حفنة واحدة من مكسرات الجوز يوميًا، يمكن أن يسهم في إبطاء نمو وانتشار سرطان الثدي .الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب، في جامعة مارشال الأميركية، ومركز إدوارد الشامل لعلاج السرطان، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية “NutritionResearch” العلمية.

ولرصد تأثير مكسرات الجوز في الحد من سرطان الثدي راقب الفريق مجموعة من الفئران المصابة بالمرض واكتشف الفريق:

أن تناول ما يوازي أوقية من مكسرات الجوز يوميًا. (الأوقية تساوي حوالي 30 غرامًا)، لمدة أسبوعين، ساهم في كبح نمو وانتشار سرطان الثدي . وبناء على هذه النتائج اختبر الباحثون مكسرات الجوز على مجموعة من السيدات المصابات بسرطان الثدي. في تجربة سريرية أولية. حيث تناولت السيدات أوقية من مكسرات الجوز يوميًا.

واكتشف الباحثون أن كتل سرطان الثدي بدأت بالانخفاض، كما تراجع انتشار الأورام لدى السيدات اللاتي تناولن الجوز، مقارنة مع أقرانهن ممن لم يتناولن مكسرات الجوز . ووجد الباحثون أيضًا أن مكسرات الجوز أحدثت تغيرًا كبيرًا في التعبير الجيني لسرطانات الثدي. ساهمت في مكافحة الأورام الخبيثة. توصلت الأبحاث الطبية إلى أن السيدات اللاتي يتناولن نحو 29و غراماً من الجوز (عين الجمل) أسبوعيا ينجحن في خفض نحو 24% من فرص إصابتهن بمرض السكري النوع الثاني والمسكرات بصفة عامة، والجوز بصفة خاصة يعمل على تخفيض الالتهابات والوقاية ضد الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى التهاب المفاصل.

 

ميدل ايست اون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى