موضة وجمال

العمر ما هو إلّا رقم!

سواء كنتِ في الـ30، الـ 40 أو تجاوزتِ الـ50 من عمركِ، ذكّري نفسكِ يوميّاً أنّ العمر ما هو إلّا رقم، لا يجرّدكِ من روحكِ الشبابيّة إلّا إذا سمحتِ له أنتِ بذلك. حبّكِ لنفسكِ وثقتكِ بذاتكِ يجب أن يزيدان مع السنين لا العكس، فلا تستسلمي للأرقام بل تحدّيها وانتصري عليها.

إليكِ في عدة طرق سريعة ستجعلكِ تشعرين وكأنّكِ أصغر بـ10 سنوات على الفور، فاحرصي على القيام بها لإيقاظ روح الشباب في داخلكِ وتذكري نفسك أن العمر ما هو إلّا رقم!

قولي وداعاً لتسريحتكِ المعهودة:

ربّما قد حان الوقت لتغيّري اللوك وتتلاعبي بشعركِ لإضافة الانتعاش والحيويّة إلى إطلالتكِ، فلا تتردّدي في التخلّي عن القَصّة التي تمسّكتِ بها مطوّلاً. الخيار يعود لكِ: سواء تقومين بتغيير جذريّ كامل متكامل أو تعتمدين تسريحة جديدة أو حتّى لون شعر لم تجرّبيه من قبل.

إهتمّي بمكياجكِ:

المكياج سيف ذو حدّين، يمكنه أن يخفي علامات التقدّم بالسن كما يمكنه إبرازها، تسليط الضوء عليها وحتّى زيادتها. لا تبالغي بكميّة المستحضرات اعتقاداً منكِ أنّ ذلك يجعلكِ تبدين أصغر إذ أنّ العكس صحيح، بل احرصي على إخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة من خلال اختيار المستحضر والكميّة الصحيحة. بدايةً، لا تضعي طبقة سميكة من كريم الأساس والكونسيلر واحرصي على اختيار تركيبات تلائم نوعيّة بشرتكِ ولونها. استبدلي ألوان أحمر الشفاه الداكنة بأخرى منعشة وناعمة لإضافة الإشراقة والحيويّة إلى وجهكِ. مكياج العيون يلعب دوراً مهمّاً أيضاً، فلا تستخدمي مثلاً قلم الكحل الأسود داخل العين ولا تطبّقي الآيلاينر السائل على الجفن السفليّ وإلّا ستبدو عيناكِ أصغر وبالتالي تبدين أكبر بسنوات. ابتعدي أيضاً عن ظلال العيون الداكن والرموش الإصطناعيّة المبالغ بها.

أتقني لعبة الألوان:

مع التقدّم بالسن، تميلين إلى تجريد خزانتكِ من الألوان الزاهية واستبدالها بأخرى داكنة كالأسود، البني والرماديّ. لكن هذا الأمر خاطئ فالألوان المرحة والمنعشة ستُشعركِ بالشباب والحيويّة، وما إن تعتمديها حتّى يتغيّر مزاجكِ وتعود بكِ السنوات إلى الوراء. بالطبع نحن لا نعني بكلامنا هذا الألوان الصاخبة والقويّة، بل تلك الناعمة، الأنيقة والمميّزة كالأحمر، الزهريّ، الأزرق، البنفسجيّ .

الاعتناء بأسنانك :

المحافظة على الأسنان بصحة سليمة تجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر جاذبية. تأكدي أن لديك روتين جيد لرعايتها وهذا ينبغي أن يشمل تنظيف الأسنان بالفرشاة، واستخدام غسول جيد للفم. إذا لم تكن أسنانك بيضاء بما فيه الكفاية، أو إذا كان لديك مشاكل مع أسنانك، عليك أن تذهبين إلى طبيب الأسنان للحصول على الاستشارة. فيمكن للطبيب تبييض أسنانك بطرق متعددة.

دلّلي نفسكِ:

جلسة تدليك وعناية ستجرّدكِ من التوتر والتعب وستجعلكِ تسترجعين نشاطكِ على الفور. توجّهي إلى منتجعكِ المفضّل واخضعي لمسّاج أو لأيّة جلسة جماليّة أخرى تحبّينها، ونؤكّد لكِ أنّكِ ستشعرين بانتعاشٍ ونشاط لا مثيل لهما كأنّكِ في العشرين من عمركِ.

حافظي على الإيجابيّة:

العمر ما هو إلّا رقم!  لا تسمحي لأيّ شيء بأن يحبطكِ أو يشعركِ بالحزن أو الإنزعاج، بل انظري ائماً إلى الأمور بوجهة نظر إيجابيّة. كوني كما كنتِ في العشرين: سعيدة، غير مبالية للقيل والقال ولا تتأثّرين بأيّ تفصيل. أهمّ ما في الأمر؟ تمتّعي بثقةٍ عالية بنفسكِ ولا تنسي، أنتِ جميلة كما أنتِ ومهما كان عمركِ.
و بعد بلوغ سنّ الأربعين تخسر البشرة مرونتها، وتصيبها الكثير من التغيّرات وأهمّها ترهّلها وظهور التجاعيد. فعلامات التقدّم في السنّ لا مفرّ منها فهذه هي سنّة الحياة. لكن بإمكانكِ دائماً التغلّب عليها من خلال اللجوء إلى وسائل صحيّة وطبيعيّة تعمل على مكافحتها والحدّ من ظهورها. ويوجد عدة الخطوات لازمة عليكِ اتّباعها للتخلّص من هذه المشكلة في عمر الـ40.

1- تنظيف البشرة ليلاً بواسطة المستحضرات التي تحتوي على حمض الجليكوليك:

وترطيبها خلال النهار، من خلال وضع الكريمات الغنيّة بحمض الهيالورونيك والأحماض الأمينيّة لتعزيز الكولاجين في البشرة. بالإضافة إلى ضرورة تطبيق الواقي من الشمس على مدار السنة، إذ إنّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة تساهم بظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
تطبيق عصير الليمون الطازج على وجهكِ، فهو غنيّ بالفيتامين مما يعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة ويساعدها على استعادة مرونتها. كما أنّ الليمون يحتوي على خصائص تخلّصكِ من علامات الشيخوخة والتجاعيد. ما عليكِ سوى فرك هذا العصير على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 10 دقائق ومن ثمّ غسله بالماء الفاتر.

2- اعتماد نظام غذائيّ صحيّ:

يرتكز بشكلٍ أساسيّ على البروتينات والأوميغا 3. هذه المكوّنات ترطّب الطبقة الخارجيّة من البشرة، فتصبح تدريجيّاً أكثر مرونة وتبدأ التجاعيد بالزوال.

3- ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم:

بما في ذلك تمارين الكارديو، المشي السريع، الركض، السباحة، وركوب الدراجات الهوائية. كلّ هذه التمارين تعمل على شدّ البشرة ومنع ترهّلها، فلا تتخاذلي عن اللجوء إليها.

4- تدليك البشرة من الأسفل نحو الأعلى:

وذلك لتعزيز الدورة الدمويّة مما يعمل على شدّ البشرة وتجديد خلاياها.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى