علاقات اجتماعية

الهدية الأقرب لقلب زوجك.. ليست الورد!

الهدايا من أفضل الأشياء التي يعبر بها المرء عن محبته لطرف العلاقة الزوجية الآخر، ليس شرطاً أن تكون هدايا ثمينة، ولكن الأهم هو أنك تذكرت الشخص وقمت بإحضار شيء مخصص له، وعادة الهدايا التي يعطيها الرجل للمرأة تكون أسهل كثيراً من الهدايا التي تعطيها المرأة للرجل؛ فالمرأة أغلب اهتماماتها معروفة، وربما تفرح فرحاً هائلاً إذا أهديتها وردة صغيرة، ولكن الأمر يختلف عند الرجال..

الرجال عادة ما تختلف الأشياء التي تثير إعجابهم؛ فالرجل طبيعته جافة قليلاً وعملية، ويريد دائماً أن يُعطى له شيء يحبه، يستخدمه، يحتاجه، ولا تثير فرحته كثيراً الأشياء التي لن يستطيع استعمالها، ومن هذا المنطلق تقول الإستايلست يمنى مصطفى لـ«سيدتي»: إن الأشياء المستعملة هي الهدايا التي قد تسعد الرجل كثيراً، بحسب ميول شخصيته والاهتمامات الخاصة به؛ فهي قد تكون عطره المفضل أو قد تكون الإكسسوار الذي يرتديه في أثناء خروجه من المنزل، وهي كلها أشياء مستخدمة.

أهم الأشياء التي يُفضلها الرجل:

ساعة يد

تُعد الساعات من الهدايا الكلاسيكية التي من الممكن تقديمها للرجال؛ فالساعات لا غنى عنها طوال الوقت، ويُعد شراء الساعات فكرة رائعة؛ فكلما نظر إليها، سيتذكرك ويفكر فيك.

محفظة

قد لا يكون الرجال مهووسين بالمحافظ، ولكنهم يفضلون حمل المحفظة ذات الخامة الجيدة في جيبهم؛ لأنها عملية وعصرية ومفيدة في الكثير من الأحيان.

حقيبة

تُعد الحقائب من الهدايا الذكية، التي من الممكن تقديمها للرجال؛ فهم دائماً يبحثون عن التميز، في أن تكون لديهم حقيبة أنيقة ومريحة ولافتة للنظر في مكتبهم.

ماكينة حلاقة كهربائية

ماكينات الحلاقة من هذا النوع، تناسب الرجال المشغولين دائماً في أعمالهم؛ لأن هذا النوع يسهل عليهم اختصار الوقت الذي من الممكن أن يضيع في صالونات الحلاقة.

ألعاب إلكترونية

تُعتبر الألعاب الإلكترونية من الهدايا المفضلة للكثير من الرجال، وخصوصاً في مرحلة الشباب، ووفقاً للبحث، إذا اشتريت لعبة فيديو للرجال؛ فمن المرجح أن يقلل وقته في اللعب ويقضيها معك، لأنه سيدرك أنك تحترمي هواياته.

العطور

يحب الجميع اقتناء العطور بمختلف أنواعها، ويُعتبر شراء العطور الرجالية الشهيرة فكرة رائعة، وما عليك إلا التأكد من تعبئتها بشكل جيد؛ حتى لا تفسد لحظتك المفاجئة.

السترة

يفضل الرجال السترات؛ فهي عصرية وتمنحهم مظهراً رائعاً، سواء كان الرجل يحب الملابس غير الرسمية أو يسير جنباً إلى جنب مع أحدث صيحات الموضة، وليس من الصعب التنبؤ بأسلوبه، فإذا كنت تعرفينه حقاً؛ فأحضري له سترة جميلة، سيكون سعيداً جداً.

غطاء الهاتف

إذا لم يكن لديه بالفعل غطاء هاتف لطيف؛ فستغيرين حياته من خلال الحصول على جراب هاتف أنيق يمكن أن يكون مفيداً جداً له.

* بعض النصائح عند شراء المرأة هدية للرجل

في حال قررت المرأة أن تقوم بشراء هدية للرجل؛ فعليها أن تأخذ في بالها بعض هذه النصائح:

o حاولي دائماً ألا ترتجلي من رأسك في شيء لستِ متأكدة أن الرجل يحبه أو يهتم به حتى لا تقابلي بردة فعل تحزنك.

o دائماً لا تتوقعي ردة فعل مبالغة؛ حيث إن الرجال عكس النساء تماماً في ردود الأفعال؛ فليس شرطاً أن يصرخ الرجل فرحاً ليظهر أنه معجب بالهدية، ولكنها بالفعل تعجبه في داخله.

o إذا كنتِ ستقومين بشراء هدية مصنوعة من الجلد أو هدية ستلامس جلده؛ فلا بد أن تختاري دائماً النوعية الأفضل، وابتعدي دائماً عن النوعيات الرخيصة أو قليلة الجودة.

o إذا كان هناك شيء لا يحب الرجل أبداً أن يشتريه له أحد؛ فلا تحاولي أن تقومي بشرائه، حتى لو كان يحبه كثيراً؛ لأنه لن يقتنع سوى بشرائه هو، ومن الممكن أن يبدي ردة فعل تجعلك حزينة.

o لا تضغطي على نفسك في حال لا يوجد معكِ المال الكافي؛ فمن الممكن أن تكون الهدية أغنية لطيفة، أو كتابة رسالة من القلب، أو فعل شيء لطيف يجعله يبتسم. وهذه الاقتراحات ربما تكون من أفضل أفكار هدايا للرجال الرومانسيين مثلاً.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى