بين قوسينكتاب الموقع

السر …..!!!

 السر …..!!! في الفترة الأخيرة .. شعرت أن الإحباط العام وحالة عدم الاستقرار والقلق بدأت تتسرب الى نفسي ونفوس من حولي .

بعد أن استنفذنا طاقاتنا الإيجابية والإيمانية لمقاومة ما يحصل حولنا من عمليات قتل وتدمير ممنهج ، لم تردعها كل صلواتنا وتضرعاتنا وصرخاتنا الانسانية ، لنقف مكتوفي الأيدي مكمومي الأفواه يأكلنا شعور اليأس والاحباط ..
فأخذت قراري بالعودة إلى عالم الكتب لأغوص بين الكلمات ، وأستقي من صفحاتها بعض الأفكار التي تنسيني واقعاً كل ما فيه لا يبشر بحل قريب .. يدعمه عالم  افتراضي تطفو عليه سموم الطائفية والأحقاد .. فأبحث عن (( السر )) الذي قد يعيد إحياء بعض مما فقدته من الأمل .. كتاب سبق وسمعت عنه كثيراً ولم أقرأه ذكرتني به صديقة .. لكنه على ما يبدو يناسب حالتي اليوم ..كتاب حصل على أعلى نسبة مبيعات في العالم لمدة سنتين وجذب الكثيرين وغير حياة من آمن به .. لينقله من حالة الركود إلى عالم الحياة والنجومية …كما تعرض في الوقت نفسه لكثير من الانتقادات .. قد لا يكون كتاباً قيماً غنياً .. ولكننا أحياناً نحتاج فكرة بسيطة .. لنتفاءل ونستمر .
قرأته .. فكرة جذابة .. تتكرر في عبارات مختلفة بين السر في السعادة إلى السر في التعامل مع الآخر والسر في الصحة والمال والحياة والنجاح .
فكرة بسيطة تقوم على قدرة الإنسان على جذب الأفكار الإيجابية التي حوله .. والقدرة العظيمة التي يملكها لتمكنه من تغيير حياته نحو الأفضل إذا أراد ونوى.
فكرة لاهوتية دينية فلسفية قامت عليها كل العقائد والروحانيات والديانات ولو بقوالب مختلفة ولكن بفكرة واحدة هي: كن جميلاً ترى الوجود جميلاً .. وانظر الى النصف الممتلئ من الكأس .. وآمن بقدرتك على تغيير حياتك واضحك .. كن ايجابياً.. تفاءل … أطلب .. آمن .. تجد …
أفكار بسيطة جداً نعرفها .. ولكن قدمتها الكاتبة بقالب عصري يناسب مرحلة التحرر والعلمانية وكسر القوالب الدينية الجامدة .. تخاطب فيها كل العقول … موجهة كلماتها البسيطة للإنسان بغض النظر عن معتقده أو إيمانه .. وتحفز لديه النظرة الإيجابية والإيمان بمقدرته الذاتية على صنع حياته كما يريد إذا أراد.
منحني السر بعض الأمل .. وأعاد لي بعضاً من النظرة الإيجابية والبحث عن الوردة بين الأشواك خاصة عندما جاء في إحدى فقراته .. لا تقف في وجه الحرب .. فأنت لا تستطيع إيقافها ..دعها تمر .. ولكن حافظ على إيجابيتك وتفاؤلك واعمل .. لأن التفاؤل والإيجابية تمنحك وتمنح من حولك الثقة والحب والخير والسلام …. !!!

26.03.2014

بوابة الشرق الاوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى