سلايدمشاهير

تيم حسن يخوض مغامرة مزدوجة في عباءة ‘الزير السالم’

يتجه النجم السوري تيم حسن الى تجربة سينمائية جديدة يتواجد فيها وراء وأمام الكاميرا في فيلم يلعب من خلاله دور البطولة من خلال شخصية الفارس والشاعر العربي سالم بن ربيعة الملقّب بالزير.

وسيتولى الممثل السوري أ مهمة إخراج فيلم “الزير سالم”، ليكون أول أعماله الإخراجية في عالم الفن.

وتحضّر “استوديوات “ام بي سي” الذراع الإنتاجية للمجموعة التي تحمل نفس الاسم لبدء تصوير العمل أواخر العام المقبل.

في هذا السياق، أوضح النجم تيم حسن أن فيلم “الزير سالم” سيحظى بقدرات إنتاجية كبيرة ومواصفات فنية وتقنية عالية، مضيفاً: “كما هي عادتها، تحرص استوديوات ام بي سي على تقديم أعمال محلية بمواصفات إنتاجية عالية لتنافس أبرز الأعمال العالمية في فئتها”.

وقال الممثل السوري في تغريدة بحسابه الرسمي على تويتر: “هي خطوتي الأولى إخراجياً، وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم، فعلى بركة الله”.

وأشار إلى أن الفيلم من كتابة بشار عباس، ومعالجة درامية من ماهر منصور، أما تطوير المحتوى فمن خلال أحمد ندا.

وفي تغريدة أخرى أكد حسن أنه متشوق إلى النوع التاريخي الذي يعود إليه بعد غياب 15 عاماً، موضحاً أن الأفلام التاريخية العربية قليلة ونادرة، متمنياً أن يوفَّق في المشروع الروائي وأن يروي بتشويق وتجديد، سيرة جدلية تعتبر من أكثر السير الشعبية التي جذبت إليها الأجيال.

وفي تغريدة ثالثة كشف تيم حسن أن فكرة الفيلم قديمة وليست حديثة، وكان إخراجها مسنداً إلى المرحوم حاتم علي، لكن وفاته دفعت الشركة المنتجة إلى تأجيل العمل عليه.

كما أكّد أن المرحوم حاتم علي قبل وفاته أسند إليه دور “الزير سالم”، وكتب السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للفيلم.

ويشكل الفيلم فرصة لتيم حسن للقطع مع نمطية في الأداء لاحقته منذ عام 2017 عندما انطلقت أول أجزاء مسلسل ”الهيبة“ واستمرت حتى 2020.

والزير سالم هو الفارس والشاعر عدي بن ربيعة الذي ينتمي إلى حقبة الجاهلية قبل الإسلام، وأحداث حرب البسوس، وكان المخرج الراحل حاتم علي قد أخرج مسلسلاً عنه في رمضان 2000 وكان واحداً من أنجح أعمال علي، وقد أدى بطولته في ذلك الوقت الممثل السوري سلوم حداد، إلى جانب نخبة من الممثلين السوريين مثل خالد تاجا وعابد فهد وفرح بسيسو وسمر سامي وجهاد سعد وزهير عبد الكريم ورياض وردياني وسامر المصري ورفيق علي أحمد.

وستكون مواجهة تيم حسن صعبة مع النجم سلوم حداد الذي مثّل دورا بطولياً وُصف بالأسطوري وفق النقاد والمتابعين.

ولن تقتصر صعوبات حسن على الأداء، فالمواجهة الحاسمة ستمتدّ للإخراج الذي كان مع المخرج المتمرس الراحل حاتم علي والذي لم يصنع مسلسل الزير سالم عام 2000 إلا بعد مسيرة إخراجية طويلة بدأت منتصف التسعينيات مع مسلسل ”فارس المدينة“ عام 1995.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى