سلايدمشاهير

حسين فهمي يقدم خبراته الفنية في الدورة الأولى لمهرجان سينما الشباب

عمرو رضا

أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الأولى، الاتفاق مع الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على تقديم ماستر كلاس، يتضمن الدروس المستفادة من خبرته الممتدة لأكثر من خمسة عقود في مجال العمل الفني سواء كمساعد مخرج أو ممثل.

وحسب بيان رسمي أصدرته إدارة المهرجان برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، تشهد الدورة الأولى للمهرجان الذي يقام في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل، عددًا من الحوارات والفعاليات مع صانعي الأفلام والنجوم الذين سيكشفون مسيرتهم الفنية ومشاريعهم الراهنة.

ومن أهم هذه الفعاليات والحوارات ماستر كلاس للفنان حسين فهمي، الذي تمتد مسيرته المهنية لأكثر من خمسة عقود، عمل خلالها كمساعد مخرج كما مثّل في أكثر من 200 فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني وعرض مسرحي، وعاد العام الماضي لمنصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد غياب دام 21 عامًا.

فرصة أمام الشباب للتعرف على عالم حسين فهمي

ويمنح المهرجان للحاضرين فرصة للتعرف على عالم حسين فهمي السينمائي عبر التفاعل معه بشخصه وعبر حكاياته ودروسه المهنية النابعة من تجربته الطويلة الثرية.

ويهدف الماستر كلاس، إلى إلهام نجوم المستقبل وخلق مجال للتعاون الإبداعي، ويفتح مجالًا للمناقشات الحرّة والخلّاقة حول كيفية التعامل مع الأعمال السينمائية والإبداعية التي خاضها على نطاق ممتد لأكثر من 50 عامًا.

وتعد مشاركة حسين فهمي في الدورة المقبلة للمهرجان إضافة مهمة لفعاليات الدورة الأولى؛ كونه يتمتع بسيرة مهنية مميزة، ويمتلك خبرات كبيرة أهلته للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.

مسيرة حسين فهمي تمتد لأكثر من نصف قرن

ويمتلك حسين فهمي مسيرة فنية هائلة تمتد لأكثر من نصف قرن، منذ أن لعب دوره الأول في فيلم “دلال المصرية” للمخرج حسن الإمام عام 1970 وحتى أحدث أدواره في مسلسل “سره الباتع” للمخرج خالد يوسف المعروض خلال شهر رمضان الحالي.

وقدم فهمي خلال مسيرته أكثر من مائتي فيلم ومسلسل ومسرحية وعمل إذاعي، وعمل مع أكبر مخرجي السينما المصرية، مثل يوسف شاهين وكمال الشيخ وهنري بركات ومحمد خان وغيرهم، بالإضافة لشغله مناصب ثقافية مختلفة منها رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترتين، الأولى بين 1998 و2001، والثانية بدأت من 2022 ومستمرة حتى يومنا هذا.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى