سلايدموضة وجمال

طريقة تطبيق مكياج بني مات بأسلوب دخاني دافئ …

غالباً ما تستحضر أجواء الخريف أساليب المكياج الدافئ، الذي يمنح المرأة إطلالة هادئة وأنيقة، ويبرز عينيها بطريقة رائعة، في مقدمها مكياج بني مات.. ولأن المكياج السموكي هو الخيار الأمثل لمختلف الأوقات، نرصد لكِ فيما يلي، طريقة تطبيق مكياج بني مات بأسلوب دخاني دافئ يبرز العين.. من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.

تحضير البشرة والحصول على تغطية مثالية

قبل تطبيق المكياج، ابدأي بتنظيف وترطيب بشرتك أيضا. من ثَم طبّقي البرايمر الذي يساعد في ثبات المكياج لوقت أطول، وتمويه الخطوط الدقيقة والمسامات الكبيرة أيضا. ولمكياج ناعم ومشرق، نقترح عليكِ اعتماد تغطية طبيعية أو خفيفة بدلاً من التغطية الكاملة والثقيلة. وذلك من خلال تطبيق القليل من كريم أساس بلون بشرتك نفسه. مع الحرص على مزجه باستخدام فرشاة مسطحة. من ثَم طبّقي الكونسيلر لإخفاء الشوائب في محيط العين.. ولمظهر متوهّج، طبّقي البرونزر البودرة على مناطق الوجه البارزة. كما واتركي اللمسة الأخيرة للبلاش البرونزي على أعلى الخدين.

مكياج عيون سموكي باللون البني المات

– اختاري ظل العين بإحدى درجات البني الفاتحة غير اللامعة، من ثَم مرريه على ثنية الجفون العلوية، وامزجيه حتى تحصلي على قاعدة ناعمة وسلسة.

– أعيدي تحديد ثنية العين باستخدام ظل العين البني المات بدرجة أغمق قليلاً، وامزجيه جيداً، من ثَم كثّفيه عند الزاوية الخارجية للعين، وادمجيه بأسلوب دخاني دافئ.

– بعدها، طبّقي ظل العين النيود المات بدءاً من زوايا العين الداخلية، وصولاً إلى منتصف الجفن العلوي.

– مرري الكحل البني داخل العين، كما بإمكانك أن تغمري منبت الجفون بالكحل البني.

– ضعي طبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش المستعارة؛ فهي تبرز العين أكثر، وتجعلها أكبر وأوسع.

أحمر الشفاه

أمامك خيارات متعددة فيما يتعلق بأحمر الشفاه المناسب مع المكياج البني المات السموكي. في مقدمها: البني الفاتح، النيود بدرجاته المختلفة، الوردي الخافت والبرونزي ايضا. كما حددي شفتيك بقلم تحديد الشفاه البني الغامق. من ثَم املأي شفتيك بأحمر الشفاه الذي اخترتِه وِفق رغبتك، وكثّفيه بقدر ما ترغبين.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى