عدوان إسرائيلي جديد على موقع للجبهة الشعبية القيادة العامة في البقاع والمسؤول العسكري للجبهة يؤكد لـ”رأي اليوم”: إنه أخلا الموقع بعد خطاب نصرالله وأن العدوان رسالة لهم بسبب كشفهم عن كذب نتنياهو في قضية رُفات الجندي الإسرائيلي

 

قصفت إسرائيل موقعا عسكريا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في منطقة قوسيا في البقاع اللبناني فجر اليوم، وهو الاعتداء الثاني الذي تنفذه إسرائيل على لبنان خلال 24 ساعة.

 وقال المسؤول الأمني والعسكري للجبهة خالد جبربل” لـ”رأي اليوم” ” أن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه موقع الجبهة في البقاع. وأضاف أنه أمر بإخلاء الموقع بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، لذلك فإن العدوان لم يسفر عن خسائر في الأرواح واقتصر على الأضرار المادية في الموقع.

وقال جبريل أن العدوان رسالة للجبهة بعد أن صرح هو قبل أيام لبرنامج “قواعد الاشتباك” على “قناة الميادين “، بأن إسرائيل لم تحصل على رفات الجندي الإسرائيلي في سوريا ” زخريا بومل” كاملة. وإن ما حصلت عليه هو فقط الجزء العلوي من الرفات ناقصة الفك الأيسر. أما الجزء الثاني فهو في مكان آمن. ويؤكد جبريل أن نتياهو يحاول إرسال رسالة للجبهة بعد كشف هذه الحقيقة.

العدوان كذلك يشكل رسالة تحدي لحزب الله بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس والذي هدد فيه إسرائيل بالرد الحاسم. وأعلن عن مرحلة جديدة لن يسمح فيها لإسرائيل باستباحة الأجواء اللبنانية. ويزيد هذا العدوان الجديد من وتيرة التصعيد في المنطقة. ويضع الأطراف على حافة مواجهة شاملة.

تكرار العدوان على لبنان يقوي موقف حزب الله في الداخل اللبناني خاصة أمام القوى السياسية داخل الحكومة التي تتحدث عن السيادة اللبنانية، ولكنها تتغاضى عن الانتهاكات الإسرائيلية. ومع إصرار إسرائيل على إختراق الأجواء اللبنانية وتنفيذ هجمات فإن حزب الله يملك اليوم الغطاء الشعبي والموقف السياسي الداخلي القوي لتنفيذ رد حاسم على إسرائيل ومنع قواعد اشتباك جديدة يريد الإسرائيلي تثبيتها في لبنان والمنطقة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى