موضة وجمال

فرد الشعر بزيت الزيتون… وصفات مذهلة حضريها بنفسك

يعد زيت الزيتون من أفضل وأقوى الزيوت الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر والتخلص من مظهره المنفوش والخشن وجعله ناعماً كالحرير، فهو يشتمل على خصائص مغذية ومرطبة ومليّنة للشعر. فإذا كنت ترغبين في فرد الشعر بعيداً عن مستحضرات الشعر الباهظة الثمن، فليس عليك سوى استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر. وفي هذا المقال، سنعرفك الى أقوى وصفات زيت الزيتون لفرد الشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يشتمل زيت الزيتون على كمية عالية من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تغذي الشعر وفروة الرأس، وتكافح الجذور الحرة التي تضر الخلايا السليمة، فيقوي بصيلات الشعر ويحافظ على صحتها. والأهم أنه مكون مثالي لفرد الشعر وتنعيمه، حيث يغلغل في أعماق الشعر فيجعله مرناً وسهل التسريح ولامعاً.

 كذلك، يعد زيت الزيتون علاجاً فعالاً للشعر الجاف والخشن والتالف والمتقصف، وللتقشر في فروة الرأس الذي ينتج من الجفاف. انطلاقاً من فوائد زيت الزيتون هذه، فهو يُعتبر من أقوى الزيوت الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر ومنحها ملمساً ناعماً كالحرير. بالتالي، لا تترددي في تطبيق وصفات زيت الزيتون لفرد الشعر وجعله لامعاً وذات مظهر صحي.

وصفة زيت الزيتون والعسل

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر وملعقة كبيرة من العسل وكبسولة من الفيتامين E. وحين يصبح المزيج متجانساً، اغسلي شعرك واتركيه يجف بشكل طبيعي، من ثم طبقي المزيج عليه بواسطة فرشاة الصبغة لتضمني تغلغله في كافة خصلات الشعر. غطي شعرك بغطاء الشعر البلاستيكي واتركيه لمدة ساعة ونصف الساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

وصفة زيت الزيتون والبيض

اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون، مع بياض بيضتين إذا كان شعرك دهنياً، وصفار بيضتين إذا كان شعرك جافاً. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، بعد غسله بالشامبو وتشطيفه جيداً بالماء. استخدمي مشطاً رفيعاً لفرد الشعر، وذلك كي يتوزع الخليط جيداً على كامل شعرك، من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

وصفة زيت الزيتون والأفوكادو

قشري حبة ناضجة من الأفوكادو واهرسيها الى أن تصبح ناعمة جداً، من ثم أضيفي إليها خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات الى أن تمتزج جيداً، وطبقيها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. غطي شعرك بمنشفة مبللة ودافئة واتركيه لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية واتركيه يجف من دون استخدام مجفف الشعر.

وصفة زيت الزيتون والزبادي

اخلطي نصف كوب من كل من زيت الزيتون والزبادي، ثم أضيفي إليهما ثمرة موز ناضجة بعد هرسها بشكل كلي. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانسا وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً وبهدوء. اتركي الخليط على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسليه كالمعتاد.

وصفة زيت الزيتون وزيت البرتقال

اخلطي ربع كوب من زيت الزيتون و10 قطرات من زيت البرتقال، وأضيفي الى الخليط أربع ملاعق كبيرة من كل من الموز والأفوكادو المهروسين جيداً. أعيدي تحريك المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. طبّقي الخليط على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطّفيه بالماء الدافئ.

وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند

اخلطي نصف كوب من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وأضيفي الى الخليط كبسولتين من الفيتامين E. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل شعرك، مع تدليكه جيداً بأطراف أصابعك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

وصفة زيت الزيتون وخل التفاح

امزجي نصف كوب من زيت الزيتون وأربع ملاعق كبيرة من خل التفاح، وبياض ثلاث حبات من البيض. اخفقي المزيج جيداً وطبقيه على شعرك. من ثم، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى