سلايدموضة وجمال

كل ما يجب معرفته عن علاج البوتوكس للشعر

إذا كنتِ تبحثين عن شعر أكثر نعومة ولمعانًا بسهولة، فإن عمليات الترميم مثل علاج البوتوكس هي من أفضل الحلول. مادة البوتوكس للشعر هي علاج نباتي بنسبة 100 في المائة ، تعمل على ترطيب الشعر بعمق وهذا من شأنه أن يحافظ على ملمس شعركِ ليبدو أكثر نعومة.

البوتوكس يعمل كحشو لألياف الشعر، كما يساعد على علاج الأطراف المتقصفة ما يخفف من مشكلة التجعد. عادة ما يتعرض الشعر للتلف و التكسر بسبب استخدام أدوات التصفيف الحرارية كما أن بعض المنتجات قد تسبب تلف الشعر.

كيف يعمل العلاج  ؟

يحتوي على فيتامين ب5 وفيتامين e ومركب الكولاجين ومضادات الأكسدة والكافيار. تغذي هذه المكونات شعركِ، وتكافح الجذور الحرة التي تسبب تلف الشعر وتقوي الشعر الهش والألياف المكسورة. يساعد الكولاجين على اصلاح شعركِ بشكل أكبر، بينما تساعد الزيوت الموجودة في العلاج على تنعيم وإغلاق بشرة الشعر.

يقول الخبراء أن اعتمادًا على ملمس شعرك والنتيجة المرجوة ، يترك البوتوكس على شعركِ لمدة 20 دقيقة إلى ساعة. بمجرد أن يحين وقت شطف المنتج ، سيستخدم مصفف الشعر شامبو وبلسم خاصين لموازنة درجة الحموضة. يتم بعد ذلك تجفيف شعركِ بالمجفف ولا يمكن غسله أو تبلله لمدة 48 ساعة على الأقل.

هل هو مناسب لجميع أنواع الشعر؟

نظرًا لعدم وجود مواد كيميائية قاسية فيه، فهو آمن لأي نوع من الشعر، سواء كان طبيعيًا أو معالجًا بالألوان أو معالجًا كيميائيًا.لاسيما أنه مرمم لمن يعانون من الشعر الخفيف أو التالف أو الباهت .

كم مرة يمكن عمله ؟

يمكنكِ تكرار العلاج  كل ثلاثة إلى ستة أشهر، يتوقف ذلك على بعض العوامل مثل، غسل شعرك بشامبو لطيف وخالي من الكبريتات والبارابين بما لا يزيد عن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يُنصح بالنوم على وسادة من الحرير.

ما الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين؟

بعض الناس يخلطون بين علاجات البوتوكس والكيراتين لأن النتائج النهائية يمكن أن تكون متشابهة. تحتوي العديد من علاجات الكيراتين على الفورمالديهايد ، والذي يقلل من التجعد ويفرد الشعر كيميائيًا – بينما بوتوكس الشعر يحتوي على مكونات أخف وطبيعي. لكن لا ينبغي أبدًا استخدام الكيراتين وبوتوكس الشعر في نفس الوقت.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى