مدير عام الإذاعة والتلفزيون الأسبق: ترك المناصب وهو يقرأ ويكتب ويتواصل !

 

خاص باب الشرق

فاجأ الإعلامي السوري المهندس معن حيدر أصدقاءه على مواقع التواصل بدفق من الكتابات التي لاقت ردود فعل هامة في الوسط الإعلامي السوري، وخاصة نتيجة للسمعة الطيبة التي يحظى بها بعد بقائه لفترة طويلة في مواقع إعلامية مهمة مسؤولة وحساسة .

وقد شغل المهندس معن حيدر خلال العقود الماضية مناصب عدة بدأت بمدير التشغيل، وانتهت بمنصب معاون وزير الإعلام ، وتولى خلال ذلك منصب المدير العامة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لمرتين تسلم بعدها منصب معاون الوزير، وكان إشرافه على الإنتاج الدرامي التلفزيوني نشطا خلال توليه مهامه.

وانحصرت كتابات المهندس معن حيدر بتجربته المهنية فكتب دراسات عن التشغيل التلفزيوني ومصطلحات التلفزيون من خلال فصول متتالية نشرها على صفحته في موقع الفيس بوك، وتعتبر هذه الفصول واحدة من المراجع  الدقيقة للإعلام السوري فيما لو أقدم على نشرها في كتاب منفصل.

وقد أخذته الكتابات إلى خواطر مهنية على غاية الأهمية تتعلق بذكريات الإعلام السوري، إلا أنه تحاشى الحديث عن طبيعة القرار الإعلامي السوري وآليات اتخاذه أو التعاطي معه، ولم يذكر في ذكرياته تلك أياً من التفاصيل المتعلقة بالأداء الإعلامي والصخب الذي أثير حوله في ربع القرن الماضي والذي شهد أحداثا سياسية وعسكرية وفنية كبرى ، وكان هو في معمانها في أكثر من مفصل .

وفي النوع الثاني الذي تتجه نحوه كتابات المهندس معن حيدر، نجد نوعاً من الحفريات في كتب التراث والشعر والطرائف الممتعة التي حققت قراءات واسعة على صفحته .

والجدير بالذكر أن المهندس معن حيدر، وبعد أن أحيل على التقاعد ، سافر إلى السويد حيث يعيش هناك مع أسرته ، ويقوم بزيارة سورية بين فترة وأخرى .

باب الشرق

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى