اقتصاد

أسعار النفط تواصل التراجع

واصلت أسعار النفط التراجع الثلاثاء بعد تعليق اجتماع تحالف “أوبك بلس” بصورة غير متوقعة أمس بسبب خلافات حول ما إذا كان سيتم زيادة إنتاج التحالف في شباط/فبراير.

ووفقا للبيانات التي رصدتها وكالة “بلومبرج” للأنباء، فقد تراجعت العقود الآجلة في نيويورك إلى نحو 47 دولارا للبرميل بعد تراجعها أمس بـ 9ر1%.

ومن المقرر أن تستأنف المشاورات اليوم، بعدما أبدت أغلبية الدول الأعضاء، بما في ذلك السعودية، معارضتها لمقترح روسيا زيادة الإمدادات مرة أخرى.

وكان الاجتماع الوزاري السابق لأوبك بلس قد عقد في الثالث من كانون أول/ديسمبر الماضي، حيث تم الاتفاق على زيادة إنتاج النفط بدءا من كانون ثان/يناير، ليس بمقدار مليوني برميل يوميا دفعة واحدة كما كان مخططا له في السابق وإنما بشكل تدريجي يتضمن إضافة نصف مليون برميل للإنتاج كل شهر. ويبحث الوزراء في اجتماعهم لهذ الشهر ما إذا كانوا سيمضون في تنفيذ الخطة في الشهر القادم.

وكان النفط الخام قد ارتفع لنحو 50 دولارا للبرميل ، بدعم من ضعف الدولار.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم شباط/فبراير بنسبة 4ر0% إلى 43ر47 دولار للبرميل في بورصة نيويورك قرب الثامنة صباحا بتوقيت لندن. كما انخفض خام برنت تسليم آذار/مارس بنسبة 6ر0% إلى 81ر50 في بورصة أوروبا للعقود الآجلة بعد تراجع بـ 4ر1%.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى