سلايدمشاهير

أمل بوشوشة وباسم ياخور و… «المهرّج» ثالثهما

على عكس المسار الغنائي الذي بدأت به مسيرتها الفنية بعدما نجحت في برنامج «ستار أكاديمي» بدورته عام 2008، اتجهت أمل بوشوشة لاحقاً إلى التمثيل. اتخذت الممثلة الجزائرية خطواتها في الدراما السورية والمشتركة على حد سواء. في عام 2010، كان الحظ حليفها حين تلقّت دعماً من الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي التي رشحتها لبطولة مسلسل «ذاكرة الجسد» المقتبس عن روايتها الشهيرة، وقد كتبته ريم حنا وأخرجه نجدة إسماعيل أنزور، الذي جمعها بالنجم السوري جمال سليمان.

لاحقاً، حرصت بوشوشة على الحضور سنوياً في عمل واحد على الأقل. هذا الأمر جعلها تنوّع في مشاركاتها الدرامية، من دون أن تحصر نفسها في شخصية تلازمها طوال رحلتها الفنية. «الأخوة» (إخراج سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب) و «العراب ــ الحزام» (إخراج حاتم علي)، وآخرها مسلسل «على صفيح ساخن» (كتابة علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي)، هي جملة المسلسلات التي جمعت كلاً من النجم السوري باسم ياخور وبوشوشة أمام كاميرا واحدة. فقد استطاع النجم السوري أن يشكل ثنائية ناجحة مع الممثلة والمغنية الجزائرية. كان التنوّع في الأدوار سمة التعاون بين الممثلين، إذ أطلّا بأدوار مميزة بين قصص حب وانتقام وحتى ضمن أفراد العائلة الواحدة.

بعد سلسلة تعاونات، يستعد باسم وأمل للعمل مجدداً ضمن عشارية بعنوان «المهرّج» (كتابة باسم جنيد وإخراج رشا شربتجي) تنتجها شركة «دراما شيلف». على أن تصوّر في دمشق قريباً، لتكون جاهزة للبث على إحدى المنصات. يضم العمل نجوماً سوريين من بينهم نضال نجم، وخالد القيش وغيرهما.

في هذا السياق، يقول المنتج تمام سلامة لنا إنّ باسم ياخور وأمل بوشوشة سيطلان في العمل بشخصيتين مختلفتين عن الأدوار التي لعبوها سابقاً. ويكشف المنتج السوري أن المسلسل يصنَّف في خانة أعمال الأكشن والغموض، تتخلله بعض القصص الرومانسية. ويلفت إلى أن العمل يدور حول جريمة قتل تقع في سوريا، وتنطلق رحلة البحث عن المجرم. سيلعب باسم ياخور دور المحامي الذي يدافع عن أمل بوشوشة، ليفاجأ لاحقاً بأنه تورط في الجريمة عن قصد أو غير قصد.

لا يخفي سلامة المنافسة القوية السائدة على الساحة الدرامية، قائلاً «المنافسة على أوجها حالياً بين شركات الإنتاج، لأن النجوم السوريين مطلوبون في جميع الأعمال. لكن في النهاية، الورق أي السيناريو، هو الذي يفرض نفسه في العمل. الورق هو الحدوتة».

يتحدث المنتج السوري عن إنتاجات شركة «دراما شيلف»، لافتاً إلى أن الشركة وقّعت أربعة مشاريع درامية لغاية اليوم، أبرزها مسلسل «إيكو» (إخراج محمد عبدالعزيز) الذي لعب بطولته معتصم النهار وسيعرض قريباً على منصة TenTime. كذلك، سيعرض مسلسل «الوصية» (إخراج فادي وفائي) الذي جمع هشام حداد وهبة نور، وصوّر قبل عام تقريباً وبات جاهزاً للعرض أيضاً على تلك المنصة. كذلك، قدمت شركة الإنتاج مسلسل «العرافة» (كتابة حمزة اللحام وإخراج يزن هشام شربتجي) الذي جمع يزن السيد وجفرا يونس. وعن الحضور في رمضان 2024، يلفت المنتج السوري إلى أن الشركة ستخوض غمار السباق الدرامي، لكن لغاية اليوم لا يمكن الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالعمل الجديد ريثما يتم الاتفاق مع فريق المشروع.

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى