اقتصاد

أسعار الذهب يتجه نحو أكبر ارتفاع شهري بفعل الإقبال على الملاذات

أسعار الذهب يتجه نحو أكبر ارتفاع شهري بفعل الإقبال على الملاذات ! استقرت أسعار الذهب اليوم قبيل اجتماعات البنوك المركزية التي من المتوقع أن تقدم رؤى حول الاقتصاد العالمي وآفاق السياسة النقدية. وعلى الرغم من هذا الاستقرار، يشهد المعدن الذهبي، الذي يُعتبر مأوىً آمنًا، أداءً مميزًا خلال هذا الشهر.

ارتفعت أسعار الذهب في العقود الفورية إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف مايو. حيث وصلت إلى 2009.29 دولار للأوقية يوم الجمعة. وقد دفعت الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط المستثمرين إلى البحث عن مأوى آمن في هذا المعدن الثمين.

أسعار الذهب يتجه نحو أكبر ارتفاع شهري بفعل الإقبال على الملاذات

يتجه الذهب الآن لتحقيق أفضل أداء شهري في تقريبًا عام. حيث ارتفع بنسبة تزيد عن 8٪ خلال هذا الشهر. وهي النسبة الأعلى منذ نوفمبر 2022.

على الرغم من هذا الأداء القوي، شهدت أسعار الذهب بعض التراجع البسيط في الجلسات الأخيرة. وفي الوقت نفسه، فإن معظم اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع يتجه نحو القرارات التي ستتخذها البنوك المركزية. حيث ينتظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعًا غدًا الأربعاء، تليه تقرير الوظائف الشهري الأمريكي يوم الجمعة.

وفيما يتعلق بالبنوك المركزية العالمية الأخرى، من المتوقع أن يقوم بنك اليابان بتعديل توقعاته للتضخم وسيناقش التحكم في عوائد السندات خلال اجتماعه يوم الثلاثاء. بينما سيصدر بنك إنجلترا قراره يوم الخميس.

فيما يتعلق بأسعار المعادن الثمينة الأخرى، شهدت الفضة تراجعًا بنسبة 0.6٪ في العقود الفورية لتصل إلى 23.17 دولار للأوقية، بينما انخفضت البلاتين بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 928.58 دولار. ومع ذلك، تتجه كليهما إلى تحقيق مكاسب شهرية.

على الجانب الآخر، تراجعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 1124.69 دولار، متكبدةً خسائرًا تزيد عن 9٪ خلال هذا الشهر.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى