تحليلات سياسيةسلايد

المغرب يقول ان موقفه من القضية الفلسطينية “ثابت ولا يُمكن الشك فيه” وأن الملك قاد مجموعة من المبادرات لصالح الفلسطينيين

تعليقا على التطورات الأخيرة الحاصلة في الأراضي الفلسطينية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مرة أخرى “على وضوح وصراحة موقف المغرب من القضية الفلسطينية”.

وأوضح أيضًا أن هناك مجموعة من المبادرات التي قادها العاهل المغربي محمد السادس في هذا السياق، إلى جانب جهود العديد من المؤسسات الأخرى مثل وزارة الشؤون الخارجية ووكالة بيت القدس.

جاء ذلك أثناء مؤتمر التصريح الحكومي الأسبوعية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس.

وتفاعلا مع سؤال صحفي حول “موقف المغرب من التصعيد الحاصل في الأراضي الفلسطينية”، شدد بايتاس على أن الموقف المغربي من قضية الفلسطينية هو “موقف ثابت ولا يُمكن الشك فيه”.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الخارجية قد أصدرت مؤخرًا بيانًا صريحًا يذكر فيه المعالم التي حددها الملك في عدة مناسبات من خلال رسائله ومبادراته.

وتستمر أعمال التصعيد المتبادَل بين الطرفين، عبر قصف وغارات متواصلة إلى حدود مساء اليوم الخميس، وسط جهود مستمرة قصد التوصل للتهدئة يلعب فيها الوسيط المصري دورا حاسما.

ومنذ بداية 2023، تشهد الأراضي الفلسطينية حالة من التوتر جراء استمرار الجيش الإسرائيلي بعمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، تتركز في محافظتي نابلس وجنين.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 141، بينهم 28 في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، بحسب الصحة الفلسطينية.

 

صحيفة  رأي اليوم الالكترونية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى