جائزة رواية ( كورونا ): بروز واضح للكاتبات !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فازت الكاتبة إيمان شرباتي بالجائزة الأولى عن روايتها (كارولين) في مسابقة فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب التي تناولت موضوع التكافل الاجتماعي ومواجهة جائحة  كورونا، وهي جائزة خاصة قدمها الدكتور الباحث محمد الحوراني رئيس فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب. كما فاز الكاتب رشيق عز الدين عن روايته “خريف الدفلى” بالجائزة الثانية في المسابقة .

وفي قائمة الأسماء المعلنة ، بزر العنصر النسائي في التميز الروائي ، فإضافة إلى الجائزة الأولى جرى التنويه برواية “طبيبي مريض” للكاتبة ثريا العثمان و”سمسق” للكاتبة فاتن ديركي و”جنة بلاد الله” للكاتب صفوان إبراهيم و”جدران العزلة” للكاتب خليل أحمد العجيل..

وقال الدكتور محمد الحوراني  في تعقيب على النتائج أن اللجنة قرأت 23 عملاً باتجاهات فنية مختلفة وتناولت موضوعات اجتماعية ووطنية وإنسانية تتمحور حول التكافل الاجتماعي والتضحية في سبيل القيم والوطن والكفاح من أجل حياة أفضل.

وبين الحوراني في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء السورية أن اللجنة وصفت الأعمال وفق تقريرها أنها تتراوح ما بين المقبول والجيد وكانت المنافسة قوية بين الروايات الست الأولى ولا سيما أنها تميزت بالابتكار وحداثة الشكل الفني وجماليته وسلامة اللغة والنحو وجمال التعبير والمجاز.

وكانت لجنة المسابقة المؤلفة من النقاد والأدباء أحمد يوسف داوود وزهير جبور ونذير جعفر قد أعلنت نتائج المسابقة قبل أيام .

وسيتم تكريم الفائزة ومن تم التنويه بروايته ضمن حفل يحدد بعد طباعة الرواية وذلك قبل نهاية العام الحالي.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى