علوم وتكنولوجيا

جيش من روبوتات ‘تشات جي بي تي’ المُخصصة يرى النور

اطلقت شركة “أوبن إيه آي” متجر تطبيقات مخصصا لاصدارات مخصّصة من برنامج الدردشة الشهير “تشات جي بي تي”، ما يفتح الباب أمام إمكانات لا حصر لها في مجالات متعددة، مثل التعليم، والبحث العلمي، والتصميم الغرافيكي وغيرها.

والإعلان يتوج جهود الشركة المستمرة في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة وتوفيرها للجمهور.

تشات جي بي تي – ديمقراطية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

ويمثل إطلاق متجر “جي بي تي” خطوة كبيرة نحو ديمقراطية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. حيث يتيح للمستخدمين العاديين والمطورين على حد سواء إمكانية إنشاء وتقديم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المخصصة. وكانت “أوبن إيه آي” أعلنت عن خططها لإطلاق المتجر في نوفمبر/تشرين الثاني 2023. ومنذ ذلك الحين، تمكّن زبائن الشركة من إنشاء أكثر من 3 ملايين نسخة معدلة من روبوت “تشات جي بي تي”. وهذه الروبوتات، التي تم تطويرها بواسطة المستخدمين والمطورين، أصبحت الآن متاحة في متجر “جي بي تي” الجديد بشكل رسمي.

ويتاح المتجر حالياً لمشتركي خطط “تشات جي بي تي بلس”، بالإضافة إلى عملاء المؤسسات والفرق (Teams) أيضا. ويمكن الوصول إلى المتجر من داخل التطبيق أو عبر الموقع الرسمي للشركة. ومع ذلك، لا يتوافر المتجر في الوقت الحالي لمستخدمي الإصدار المجاني من “تشات جي بي تي”.

ويضم المتجر مجموعة ممن روبوتات “تشات جي بي تي” المخصصة. من بينها، روبوت “كونسينسوس” للبحث وتجميع النتائج من ملايين الأوراق البحثية الأكاديمية.  كما وروبوت معلّم البرمجة من خان أكاديمي وروبوت “كانفا” لتصميم العروض التقديمية ومنشورات الشبكات الاجتماعية. وروبوت “بوكس” كدليل للكتب والأدب أيضا..

تتيح “أوبن إيه آي” نفسها هذه الروبوتات المخصصة من خلال علامة تبويب “استكشف” لدى المشتركين في الخطط المدفوعة.

وإنشاء روبوتات “جي بي تي” معدلة أمراً بسيطاً ولا يتطلب مهارات برمجية خاصة. يمكن للمستخدمين مشاركة إبداعاتهم بسهولة عبر المتجر. حيث ستخضع كل إضافة للمراجعة البشرية والآلية قبل الموافقة عليها؛ للتأكد من تماشيها مع قواعد الشركة وسياسات الاستخدام أيضا.

وأعلنت “أوبن إيه آي” عن خطط لإطلاق برنامج في الربع الأول يمكن من خلاله لمنشئي روبوتات “جي بي تي” المعدلة من تحقيق الأرباح استناداً إلى تفاعل المستخدم مع الروبوتات. ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن تفاصيل إضافية بخصوص هذا البرنامج.

 

ميدل إيست أون لاين

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى