صحة ورشاقة

رجيم 12 في 12.. وسيلة سهلة وآمنة وفعّالة لإنقاص الوزن

إذا كنتِ تبحثين عن أسهل طريقة لبدء الصيام المتقطع، فقد يكون رجيم 12 في 12 مناسباً لك. التفاصيل في التقرير الآتي:

كل ما يجب معرفته عن رجيم 12 في 12
ما هو الصيام المتقطع 12:12

الصيام المتقطع هو نمط غذائي يتناوب فيه الصيام والأكل. تشير طريقة الصيام 12:12 إلى 12 ساعة من الصيام (عدم تناول الطعام) واستراحة مدتها 12 ساعة، حيث يمكنك تناول وجباتك.

12:12 طريقة سهلة لدمج الصيام المتقطع في أسلوب حياة مزدحم ويسهل الالتزام به؛ لأنَّ معظم وقت الصيام يكون في أثناء النوم وبعيداً عن الطعام بشكل طبيعي. بالنسبة إلى النساء، يُعدُّ هذا الرجيم نمطاً مرناً للأكل والصيام بما يكفي لمواكبة متطلبات الأسرة والحياة والوظيفة ونمط الحياة النشط.

كم ساعة يجب على المرأة أن تصوم بشكل متقطع؟

تتراوح فترة الصيام بين 12 و18 ساعة. في حين لم يتم إثبات الحد الأدنى من الوقت ليكون الصيام المتقطع أكثر فاعلية من خلال دراسة (اعتباراً من 2020)، فإنَّ معظم الأبحاث حول الموضوع تشير إلى أن ما بين 12 و18 ساعة مفيدة.

ثمّة العديد من أنواع الصيام المتقطع، ما رأيك بالتعرّف عليها؟

فوائد الصيام لمدة 12 ساعة

الفوائد الرئيسية للصيام لمدة 12 ساعة هي مساعدة جسمك في التركيز على الإصلاح الخلوي خلال فترة الصيام، واكتساب الصحة العقلية والوضوح، وتقليل مقاومة الأنسولين، وبالنسبة إلى العديد من النساء، يساعد في إنقاص الوزن.

إن هضم الطعام، على الرغم من أنه قد يبدو بسيطاً، هو عملية مهمة لأجسامنا، لذلك عندما نوفر لأجسامنا 12 ساعة من دون تناول الطعام، يمكنها القيام بوظائفها الأساسية الأخرى مثل إصلاح الخلايا والأنسجة، والتركيز، وزيادة الطاقة والمزيد.

تشمل فوائد الصيام المتقطع الآتي:
  1. 1. إصلاح الخلايا

سيتم قضاء الكثير من فترة الصيام لمدة 12 ساعة في النوم، ونأمل أن تكون 7-8 ساعات منها، وخلال هذا الوقت، يمكن لجسمك أن يبدأ في إصلاح خلاياه والدخول في الدورات الهرمونية الأساسية.

  1. 2. الوضوح الذهني والتركيز

يتيح الإغفال عن الأكل لعقلك التركيز على المهام التي تقومين بها.

الطريقة الفعّالة لإطالة الصيام وزيادة صفاء ذهنك وتركيزك هي الاستمتاع بفنجان من القهوة بعد صيام 12 ساعة.

  1. 3. إنقاص الوزن

السبب الأول الذي يجعل النساء يدمجن الصيام المتقطع في جدولهن اليومي هو فقدان الوزن. وبدلاً من حرمان أنفسهن من الطعام؛ فإن مجرد تقييد الفترة التي يتم فيها تناول الطعام يساعدهن على تحقيق أهدافهن في إنقاص الوزن. هل ترغبين بمعرفة رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع؟

من المهم ملاحظة أن الصيام المتقطع ليس نظاماً غذائياً صارماً؛ إنه ببساطة فترة زمنية يمكن فيها الاستمتاع بالأطعمة الصحية.

اختيار موعد الصيام المتقطع 12:12

السبب الرئيسي لاختيار جدول الصيام المتقطع 12:12 هو السهولة في دمج هذا النظام الغذائي في نمط حياة نشط ومشغول.

لا يُعد عدم تناول الطعام بين الساعة 8 مساءً و8 صباحاً أمراً صعباً، في البداية، إذا كنت تعملين لوقت متأخر، أو لديك عائلة، أو تمارسين التمارين في الصباح الباكر، أو ببساطة تشعرين بالجوع وتحتاجين إلى تناول الطعام.

في النهاية، اختيار جدول الصيام الذي يتناسب مع نمط حياتك والتزاماتك اليومية والتقيد به باستمرار، هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ويحقق نتائج أفضل.

في حين يُسمح لك بالشرب على مدار الساعة. قد يهمك معرفة الأعشاب المسموحة في الصيام المتقطع؟

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى