بين قوسينكتاب الموقع

كيف تفسد عطلتك…!!!

كيف تفسد عطلتك

العطلة

.. هي تلك الفترة من الصيف التي يحلم فيها الأولاد بقضاء وقت جميل مع أهلهم في مكان مميز وببرنامج مكثف من النشاطات المسلية .. حيث تخطط الأم للم شمل العائلة وتحضير طعام لذيذ وبرامج مسلية ، ويرتب الأب حساباته ويجهز ميزانية مادية تكفي لتوفير الجو المطلوب .. ويعمل الجميع لانجاح هذه المناسبة السنوية من خلال المشاركة في التحضير والتجهيز والتخطيط .. وتبدأ العطلة .. !! هكذا كان
واليوم هكذا أصبح ..

حيث تبدأ المفارقات !!

يبقى الموبايل مفتوحا على الانترنت .. وكأنك لم تغادر ..
فالأب لا يستطيع ان يكون خارج التغطية ليكون على أهبة الاستعداد لاستقبال ايميل عمل ضروري أو اتصال هاتفي مهم ..والبقاء على تواصل مع آخر الأخبار ومتابعة الأحداث المهمة وما يجري في المنطقة لمتابعة التغييرات التي برأيه قد تغير مجرى العطلة كلها ..
والأولاد لا يستطيعون الانقطاع عن الأي باد والأي فون والآي تون ..

والأم لا يمكنها الاستغناء عن رسائل الأصدقاء والصديقات وارسال الصور والتعليق على النشاطات ومتابعة بعض الأعمال ان كانت امرأة عاملة ..
انه عصر التكنولوجيا والانفتاح … فحدث مزعج .. يكدر عليك نشاطك .. و رسالة عمل ضروري تبقي ذهنك مشوش ومشلول لبعض الوقت .. وهوس التواصل وارسال الصور .. وادمان الألعاب الطفيلية على الانترنت تبقيك خارج الجو ..
لتكون أسهل طريقة لافساد عطلتك .. ابقاء الانترنت ووسائل الاتصال الاكتروني الافتراضي متوفرة طيلة الوقت دون رقيب أو وقت محدد ..!!

فالعطلة هي فرصة للابتعاد عن ضوضاء الحياة الروتينية

. وضغوطات العمل .. واحياء العلاقات الأسرية .. والتخلص من الواجبات الاجتماعية وتفريغ الشحنات السلبية .. ومنح الذات بعض الطاقة الايجابية للعودة والبدء بقوة ونشاط وحماس .. ومواجهة التحديات اليومية وضغوطات العمل بذهن صاف .. ورؤية أوضح .. واعادة أواصر العلاقات الأسرية واللحمة العائلية التي أضعفتها مشاغل الحياة الروتينية !!

وبالتالي برأيي .. قد يكون اغلاق الانترنت والموبايل لمدة معينة ، والاستمتاع بقضاء وقت مع الأهل والأصدقاء دون منغصات وضغوطات ومشوشات .. أفضل مئة مرة من السفر لقضاء عطلة مكلفة مع انترنت متوفر طوال الوقت .. !!
مجرد وجهة نظر في زمن أشد ما نحتاج فيه الى عطلة .. نتحرر فيها من قيود التكنولوجيا .. !!

22.07.2014

بوابة الشرق الاوسط الجديدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى